منتخب الجزائر يفوز ضد غينيا الاستوائية ويمحو نكسة "جابوما"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
-
آخر تعديل:
2024-09-06 01:28
من مباراة منتخب الجزائر ضد غينيا الاستوائية (Facebook/equipe d'algérie de football)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب الجزائر يوم الخميس 5 سبتمبر/ أيلول فوزًا بنتيجة (2-0) ضد غينيا الاستوائية بملعب "ميلود هدفي" في الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة لتصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

وعاد رياض محرز إلى قيادة تشكيل الجزائر الأساسي ضد غينيا الاستوائية بعد غيابه عن آخر مباريات لمنتخب "الخضر" ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا وغينيا وأوغندا على التوالي.

وفضّل المدرب فلاديمير بيتكوفيتش إشراك عيسى ماندي في مركز الظهير الأيمن بدلًا من يوسف عطال الذي يمكث دون فريق منذ نهاية عقده مع فريقه السابق دمير أضنة سبور التركي بنهاية الموسم الماضي.

محرز يحرم منتخب الجزائر من التقدم في الشوط الأول

وسيطر الهدوء على الربع ساعة الأولى لمباراة "الخضر" ضد غينيا الاستوائية، إذ لم تسنح أي فرصة للمنتخبين من أجل الوصول إلى شباك الآخر، مع ثقل واضح للمنتخب الجزائري في الخروج بالكرة وصناعة اللعب.

وظل الوضع على حاله إلى غاية الدقيقة (21) عندما نفّذ رياض محرز ركلة ركنية، ليمسك بعدها زميله المدافع محمد الأمين توغاي داخل منطقة الجزاء، ويعلن الحكم عن ركلة جزاء لمصلحة الجزائر.

وظل الوضع على حاله إلى غاية الدقيقة (21) عندما نفّذ رياض محرز ركلة ركنية أسفرت عن خطأ ضد زميله المدافع محمد الأمين توغاي داخل منطقة الجزاء، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء لمصلحة الجزائر.

عوار وغويري يهديان منتخب الجزائر الفوز

ودخل المنتخب الجزائري الشوط الثاني بنية تسجيل الهدف الأول، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل، ولكن بعد عدة محاولات، استطاع أن يسجل الهدف الأول عبر لاعب خط وسطه حسام عوار في الدقيقة (69) بعد ارتداد الكرة من الحارس إثر تسديد زميله محرز كرة قوية.

وأضاع بعدها سعيد بن رحمة فرصة إضافة هدف آخر لمنتخب "الخضر" في الدقيقة (88)، رغم خروجه وجهًا لوجه مع الحارس.

وتمكن البديل المهاجم أمين غويري من إضافة الهدف الثاني لمصلحة منتخب الجزائر في الأنفاس الأخيرة من المباراة، وتحديدًا في الدقيقة (90+5).

وبهذا الانتصار في تصفيات "كان" 2025 ثأر "محاربو الصحراء" من منتخب غينيا الاستوائية الذي فاز عليه في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون في ملعب "جابوما" بمدينة دوالا.

شارك: