عودة عبد الكريم حسن.. لوبيز يعلن قائمة منتخب قطر لمواجهتي قرغيزستان وإيران

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 21:57
من مباراة المنتخب القطري أمام كويا الشمالية بتصفيات مونديال 2026 (X/QFA)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإسباني ماركيز لوبيز اليوم الأربعاء، عن قائمة منتخب قطر لمواجهتي قرغيزستان وإيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وميزتها عودة عبد الكريم حسن بعد غياب طويل.

ويستقبل المنتخب القطري منتخب قرغيزستان يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في مباراة الجولة الثالثة، قبل السفر إلى طهران لمواجهة المنتخب الإيراني في الجولة الرابعة، علمًا أن العنابي يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة.

وضمّت القائمة 27 لاعبًا ينشط جلهم في مختلف الفرق المحلية، يتقدمهم النجم الأول أكرم عفيف، أفضل لاعب في بطولة كأس آسيا 2024 التي أقيمت مطلع العام الجاري في قطر، كما حضرت أسماء أخرى اعتادت على حمل القميص العنابي.

واستدعى لوبيز 8 لاعبين من فريق السد -حامل لقب الدوري القطري- إضافة إلى 7 لاعبين من فريق الدحيل، بينما حضر 3 لاعبين من فريق العربي ولاعب واحد من فريقي الريان والغرافة.

وميزت القائمة عودة النجم عبد الكريم حسن، الذي أُبعد من المنتخب القطري في وقتٍ سابقٍ لأسباب انضباطية، لكن عودته إلى الدوري القطري من بوابة نادي الوكرة، وظهوره المميز منذ بداية الموسم، جعل المدرب لوبيز يستدعيه ضمن الفريق.

وضمّت قائمة منتخب قطر لاعبًا واحدًا من خارج بطولة الدوري القطري، ويتعلق الأمر باللاعب إبراهيم الحسن المحترف في صفوف نادي كالهورا الإسباني، كما حضر إدميلسون جونيور، لاعب الدحيل ضمن القائمة للمرة الثانية بعدما شارك في معسكر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكان منتخب قطر قد تعادل في مباراة الجولة الثانية (2-2) من تصفيات كأس العالم 2026 أمام مضيفه منتخب كوريا الشمالية، بعدما خسر في مباراة الجولة الأولى على أرضه أمام منتخب الإمارات (1-3).

قائمة منتخب قطر لمواجهتي قرغيزستان وإيران

وجاءت قائمة المنتخب القطري على النحو التالي:

سعد الشيب، صالح زكريا، مروان شريف، مشعل برشم، إبراهيم الحسن، إسماعيل محمد، أحمد الجانحي، أحمد علاء، أحمد فتحي، إدميلسون جونيور، جاسم جابر، بوعلام خوخي، بسام الراوي، المهدي علي، المعز علي، أكرم عفيف، سلطان البريك، طارق سلمان، عبد الرحمن مصطفى، عبد العزيز حاتم، عبد الكريم حسن، عبد الله اليزيدي، لوكاس مينديز، محمد عياش، محمد وعد، نايف الحضرمي، يوسف عبد الرزاق.

شارك: