الغرافة القطري يضم نجم السلة الليبي بوزقية في مهمة خاصة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
محمد بوزقية نجم كرة السلة الليبية ينضم إلى نادي الغرافة القطري (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم اللاعب محمد بوزقية نجم كرة السلة الليبية رسميًا إلى نادي الغرافة القطري وذلك لتعزيز صفوف الفريق الذي يستعد للمشاركة في البطولة العربية لكرة السلة الـ 36 للأندية والتي تستضيفها مدينة الإسكندرية المصرية خلال الفترة من 1 إلى 12 أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

وتشهد البطولة وجود 12 فريقًا من أعرق الأندية العربية قسمت إلى مجموعتين حيث يلعب نادي الغرافة القطري ضمن المجموعة الثانية التي تضم سبورتينغ المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، السيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

في حين تضم المجموعة الأولى الاتحاد السكندري (مستضيف البطولة)، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

تفاصيل تعاقد الغرافة القطري مع النجم الليبي محمد بوزقية

وتعاقد نادي الغرافة القطري مع الدولي الليبي محمد بوزقية قادمًا من نادي النصر على سبيل الإعارة، وذلك للمشاركة في منافسات البطولة العربية فقط.

ويعد محمد بوزقية الشهير بـ"طائر الباز" من أبرز المواهب الليبية في كرة السلة، حيث أسهم مع زملائه في حصول منتخب بلاده على المركز الثاني في البطولة العربية في نسختها الخامسة والعشرين والتي أُقيمت في العاصمة المصرية القاهرة في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبات المنتخب الليبي بوجود بوزقية على بُعد خطوة واحدة فقط للتأهل إلى نهائيات البطولة الأفريقية لكرة السلة "الأفرو باسكت" 2025، وذلك بعد غياب دام 15 عامًا، حيث سوف يحتاج رجال المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرة لفوز وحيد من مباريات المرحلة الثانية التي تنطلق منافساتها العام المقبل. 

ويحتل المنتخب الليبي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط خلف الرأس الأخضر المتصدر برصيد 6 نقاط، وفي المركز الثالث يأتي منتخب أوغندا برصيد 4 نقاط  فيما يتذيل منتخب نيجيريا الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويُنتظر أن يقدم النجم الليبي بخبراته وقدراته المميزة في خط الوسط إضافة قوية للنادي القطري الذي يستهل مبارياته في البطولة العربية لكرة السلة الـ 36 للأندية غدًا الثلاثاء بملاقاة سبورتينغ المصري.

وستُقام مباريات المرحلة الأولى من البطولة على ملعب الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري والصالة المغطاة في برج العرب بحيث يتأهل إلى الدور الربع نهائي أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة على أن يواجه متصدري المجموعتين في الربع النهائي رابع المجموعة التالية، والوصيفين ثالث المجموعة الأخرى.

شارك: