فيفا يؤكد انفراد winwin| قطر تستضيف نهائيات كأس العالم إنتركونتيننتال 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
-
آخر تعديل:
2024-09-20 23:12
مجسم كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقرّ المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عددًا من القرارات الهامة فيما يتعلق بمسابقة كأس العالم إنتركونتيننتال للأندية. 

البطولة السنوية للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ستقام بنظام جديد تتخلله منافسات قائمة بذاتها تشمل مواجهات بين أبطال مختلف الاتحادات القارية الستة.

اعتبارًا من نسخة 2024، ستتاح لأكثر من فريق واحد في كل نسخة فرصة اللعب على أرضه للمرة الأولى في منافسة من تنظيم فيفا"، علمًا أن عملية تحديد الفريق المضيف تمت بناءً على تصنيف الأندية، حيث تقام كل مباراة من المباراتين الأوليين على أرض النادي الأعلى تصنيفًا من بين الناديين المتنافسين، مما يتيح لمزيد من الجماهير إمكانية رؤية أنديتهم تتبارى في إحدى بطولات فيفا أكثر من أي وقت مضى.

قطر تستضيف نهائيات كأس العالم إنتركونتيننتال للأندية

وصدر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم، رسميًّا باستضافة دولة قطر لنهائيات البطولة أيام 11 و 14 و 18 ديسمبر/ كانون الأول، كما انفرد موقع winwin بنشره يوم 26 أغسطس/ آب الماضي ، كما تقرر أن تحمل البطولة اسم كأس القارات للأندية FIFA.

تنطلق البطولة يوم 22 سبتمبر/ أيلول المقبل بمواجهة العين الإماراتي بطل آسيا مع أوكلاند سيتي النوزيلندي، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات.

ويفتتح الأهلي أولى مبارياته في بطولة كأس العالم إنتركونتيننتال للأندية، يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، حيث ينتظر الفائز من مواجهة العين وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي في القاهرة.

وتقام مباراة ديربي الأمريكتين يوم الأربعاء 11 ديسمبر/ كانون الأول 2024، حيث ستجمع بين باتشوكا، الفائز بنسخة 2024 كأس أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وبطل أمريكا الجنوبية لهذا العام -الذي ستتحدد هويته يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024-. 

وسيشهد يوم السبت 14 ديسمبر 2024 إجراء مواجهة بين الفائزين من النادي الأهلي المصري أو العين الإماراتي أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي مع الفائز من بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي في قطر. 

بينما ينتظر طبقًا لنظام البطولة فريق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا خوض المباراة النهائية مباشرة، وتقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر المقبل، الموافق لعيد قطر الوطني، الذي يصادف الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 الذي دارت رحاه بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

شارك: