قطر تستضيف مباراة كلاسيكو بين أساطير برشلونة وريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 14:55
أرشيفية- صراع على الكرة بين رونالدينيو (يمين) مع جوليو سيزار خلال مباراة كلاسيكو الأساطير بين برشلونة وريال مدريد في 28 أبريل 2017 (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن إقامة مباراة بين أساطير برشلونة وريال مدريد في قطر التي ستحتضن الكلاسيكو الجديد بين قدامى قطبي الكرة الإسبانية على أراضيها خلال العام الجاري 2024.

وتسعى مؤسسة أسباير زون لأن تكون المرجع للتميز الرياضي على مستوى العالم، وتسعى دائمًا لإقامة فعاليات مميزة في الدوحة.

متى موعد الكلاسيكو بين أساطير برشلونة وريال مدريد ؟

وكشف الحساب الرسمي لمؤسسة أسباير زون عبر منصة التواصل الاجتماعي "X" عن أنه تم توقيع اتفاقية لإقامة مباراة بين أساطير برشلونة وريال مدريد في الدوحة.

وأوضحت المؤسسة القطرية أن مباراة الأساطير سوف تُقام يوم الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، على أن تُقام في ملعب "خليفة الدولي" في أسباير زون.

الإعلان عن كلاسيكو بين أساطير قطبي الكرة الإسبانية في الدوحة

ودومًا ما يقوم ريال مدريد وبرشلونة بإقامة مباريات تجمع بين الأساطير، وأقيمت من قبل مباراة ودية في يوليو/ تموز 2021 في فلسطين، وشهدت آخر مباراة ودية جمعت بين أساطير الناديين، مشاركة رونالدينيو وريفالدو وروبرتو كارلوس.

بينما في عام 2017، وتحديدًا في أبريل/ نيسان، أقيمت مباراة بين أساطير ريال مدريد وبرشلونة ولكن عاصمة لبنان بيروت، حيث شهدت المباراة مشاركة الفرنسي كريستيان كريمبو، إضافةً إلى الهداف الإسباني الشهير، فرناندو موريانتس، الذي سجل أكثر من 100 هدف لريال مدريد، وتوج معه بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، في أعوام 1998 و2000 و2002.

بينما من برشلونة شارك الحارس البرتغالي فيتور بايا، أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2004، والبلغاري خريستو ستويشكوف، إضافةً إلى البرازيليين ريفالدو ورونالدينيو.

وستكون مباراة الأساطير بين النجوم القدامى لريال مدريد وبرشلونة، بعد الكلاسيكو الذي سيجمع الفريقين في منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وبعد فترة التوقف الدولي في منتصف الشهر الحالي، سوف يستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة في كلاسيكو الأرض، في ملعب "سانتياغو برنابيو"، يوم السبت الموافق 26 أكتوبر، برسم الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

شارك: