عموتة يعزز تشكيلة منتخب الأردن بلاعب موقوف

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 00:47
أرشيفية - المدافع الأردني يزن العرب يحاول استخلاص الكرة من المهاجم الفلسطيني ريبال الدهمشي خلال بطولة كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استدعى المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، المدافع الدولي يزن العرب المحترف السابق في صفوف سلانغور الماليزي، والذي يغيب عن الملاعب منذ حادثة اعتدائه على حكم مباراة فريقه ضد تيريناغوا، في ربع نهائي كأس ماليزيا أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وينهي المنتخب الأردني، مساء غد الأحد، تدريباته الفنية والبدنية، قبل التوجه صباح الإثنين إلى طاجيكستان، لملاقاة أصحاب الأرض، الخميس القادم، على الاستاد الجمهوري المركزي في العاصمة دوشنبه، في افتتاح مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأجرى الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأردني تعديلًا على تشكيلة النشامى، ورفع عدد اللاعبين إلى 26 لاعبًا، من ضمنهم يزن العرب، بعدما خلت التشكيلة السابقة من اسمه.

وحول استدعاء يزن، أكد مصدر في اتحاد الكرة ردًّا على استفسارات "winwin"، أن اللاعب لم تصدر بحقه أي عقوبة حتى الآن، وبالتالي يحق له اللعب لحين إصدار عقوبة.

وأكد أن الاتحاد الماليزي وجه رسائل طمأنة لنظيره الأردني، بأن تكون عقوبة يزن العرب على مستوى الأندية وعدة مباريات فقط، كون اللاعب أصدر بيان اعتذار بعد واقعة الاعتداء، وأدى زيارة إلى الحكم وقدم اعتذارًا له أيضًا.

قائمة المنتخب الأردني لمواجهتي طاجيكستان

يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، أحمد جعيدي، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، مصطفى عيد، سليم عبيد، عبدالله نصيب، براء مرعي، يوسف أبو الجزر، نزار الرشدان، نور الروابدة، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، محمود شوكت، صالح راتب، أنس العوضات، أمين الشناينة، مهند أبو طه، محمود مرضي، موسى التعمري، علي علوان، ويزن النعيمات، إلى جانب يزن العرب.

وكان المنتخب الأردني بدأ تحضيراته، الأربعاء الماضي، على ملعب الكرامة في مدينة الحسين للشباب، تحت إشراف المدير الفني المغربي الحسين عموته وجهازه المعاون.

وحرص الجهاز الفني خلال فترة التجمع، على إجراء حصتين تدريبيتين على ملعب جامعة العلوم التطبيقية المنجل بالعشب الاصطناعي، وذلك لتشابه أرضيته مع أرضية ملعب المواجهة في دوشنبه، حتى يعتاد اللاعبون على الأرضية التي تحتاج إلى تعامل خاص على الصعيدين الفني والبدني، يختلف تمامًا عن العشب الطبيعي.

وتكتسي المواجهة الأولى للنشامى في المشوار القاري أمام نظيره الطاجيكي أهمية خاصة، كون الأخير يعد من المنافسين على المراكز الأولى في المجموعة، التي تضم إلى جانب المنتخب وطاجيكسان، المنتخبين السعودي والباكستاني.

وينص نظام التصفيات على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، مع ضمان تأهلهما إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

وتعد مواجهة طاجيكستان المباراة الرسمية الأولى للمدرب عموته مع النشامى، منذ توليه مهامه قبل نحو أربعة أشهر، ومن هذا المنطلق تتضاعف أهمية اللقاء، خاصةً بعد الأداء غير المرضي الذي قدمه المنتخب في الوديات الأربعة التي خاضها تحت إمرته، والتي لم يقدم فيها النشامى المردود المنتظر، وذلك بعد الخسارة أمام النرويج وأذربيجان وإيران، قبل التعادل مع العراق.

ولا شك أن الفترة الماضية كانت كافية للجهاز الفني، لما يملك من خبرات طويلة وتجارب ناجحة، حتى يضع لمساته الخاصة على بعض الجوانب الفنية والتكتيكية، المتصلة بشكل وأسلوب الأداء، مع التركيز على معالجة مواطن الخلل وتعزيز مكامن القوة، بما يضمن الارتقاء بالمستوى، واستغلال أقصى طاقة ممكنة للاعبين.

شارك: