عموتة يحدد هدف منتخب الأردن في كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 01:15
الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن خلال حصة تدريبية في العاصمة عمان (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدرب المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، أنه يبحث عن الذهاب إلى أبعد من دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، المقرر أن تنطلق في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط المقبلين في الدوحة.

وأضاف عموتة -خلال حديثه لوسائل الإعلام على هامش تدريبات النشامى التي جرت اليوم الإثنين على استاد عمان الدولي- أن الفوز على ماليزيا يعد مهمًّا للغاية، حيث يعزز الحالة المعنوية للاعبين الذين يريدون مواصلة المشوار في البطولة القارية لأبعد نقطة ممكنة، لإسعاد الجماهير الأردنية.

عموتة يتحدث عن غيابات منتخب الأردن

وكشف عموتة عن غياب الثلاثي أنس بني ياسين ومحمد أبو زريق ومهند أبو طه عن التدريبات مؤخرًا بسبب نزلات البرد، والتحاق موسى التعمري ويزيد أبو ليلى بالمعسكر، مبينًا أن يزن النعيمات سيلتحق بوفد الأردني في قطر.

وعن المباراة الودية أمام لبنان، قال إن الخسارة 1-2 جاءت بسبب أرضية الملعب السيئة، وغياب 5 لاعبين مؤثرين عن المواجهة، بالإضافة إلى إجرائه تبديلات عديدة من أجل تجربة أكثر عدد من اللاعبين.

واستطرد بأن اكتمال الصفوف قبل مباراتي قطر واليابان الوديتين ستمنح الفريق الجاهزية المطلوبة، مشددًا أنه يأمل بأن يصل اللاعبون إلى الجاهزية البدنية والفنية المطلوبة، قبل الاستحقاق القاري.

وأكمل أنه يرى أن مواجهة ماليزيا هي الأهم في المشوار الآسيوي، كونها تمنح الفريق حالة معنوية وثقة كبيرتين، قبل لقاء البحرين وكوريا الجنوبية.

واختتم المدرب المغربي أنه يفكر في كل مباراة على حدة، والأهم هو التركيز وتحقيق المطلوب من كل مواجهة، وثم التفكير بالخطوة التي تليها.

واختار عموتة 26 لاعبًا للبطولة وهم: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبدالله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق "شرارة"، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.

وينتظر أن يغادر وفد المنتخب الأردني إلى الدوحة، الثلاثاء المقبل، تأهبًا للقاء نظيره القطري في 5 يناير/ كانون الثاني، ثم مواجهة اليابان في 9 من الشهر ذاته، قبل الدخول في معسكر النهائيات القارية.

يُذكر أن منتخب الأردن حل في المجموعة الخامسة في نهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

شارك: