عموتة: مؤمن بمشروع الجزيرة الإماراتي وهدفي استعادة البطولات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 16:42
المغربي الحسين عموتة مدرب نادي الجزيرة الإماراتي لكرة القدم (x /aljazirafc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر المغربي الحسين عموتة عن سعادته الكبيرة بتسلم مهمة المدير الفني لفريق الجزيرة الإماراتي لكرة القدم، بعد أن تم تعيينه مؤخرًا عقب استقالته من تدريب منتخب النشامى.

وكشف المدرب المغربي في مقابلة متلفزة وخاصة بالموقع الرسمي لنادي الجزيرة، أن مبعث سعادته يتمثل في السمعة المميزة التي يحظى بها الفريق.

الجزيرة مشروع ناجح 

قال عموتة: "سعيد بوجودي لأول مرة بمسيرتي التدريبية في الدوري الاماراتي، والجزيرة فريق يتمتع بسمعة مميزة، ولديه سجل كبير من البطولات والانجازات، ويبحث دومًا بأن يكون في المقدمة".

وأضاف: "أظن أن لنادي الجزيرة مشروعًا يتماشى مع أهدافي الخاصة، فالفريق يجد الدعم الإداري المطلوب، ولديه تجربة طويلة وكبيرة وإمكانات واسعة وطموحه كبير، وفي ظل الإمكانات المتوفرة، فإن المشروع سيكون ناجحًا".

عموتة وصفات المدرب الناجح 

وحول صفات المدرب الناجح، قال: "يجب أن يكون طموحًا ويحب كرة القدم، وأنا بطبعي أعطي هذه اللعبة من وقتي الكثير في متابعة التدريبات والمباريات".

وأكمل: "كذلك فإنني أحب أن أكون في منصات التتويج، وسيكون الموسمان المقبلان لحصد البطولات، ولا بد من الانخراط اللامشروط والكلي في المشروع الرياضي الناجح، وبخاصة أن الإدارة تبذل كل مجهودها لنجاحه، ونحن كلنا حماس لتقديم المطلوب، حيث سنقوم بتحريك وتسطير المشروع الرياضي للنادي عبر انخراط اللاعبين في المنظومة ككل".

وقال: "سنجتهد في سبيل تطوير الإمكانات الفردية للاعبين، وصولًا إلى تطوير الأداء الجماعي، لكن بلا شك نحتاج للوقت حتى نتمكن من التأثير إيجابا في اللاعبين ونطور المنتوج العام للفريق".

العناصر الشابة 

وبخصوص إمكانية منح العناصر الشابة فرصة المشاركة، أوضح عموتة: "من الصعوبة أن تبحث عن حصد الألقاب وتمنح الفرص للعناصر الشابة، لكن منحهم الفرصة ينبغي أن يكون محسوبًا، وبحيث لا يتحملون مسؤولية أكبر من اللازم".

وأردف: "المدرب الذكي هو من يستطيع إدماج العناصر الشابة بالفريق بشكل إيجابي، كأن يتم الزج بهم في مباراة حسم فيها الانتصار، وبحيث لا نحملهم مسؤولية النتائج".

وزاد المدرب السابق لمنتخب الأردن قائلًا: "سنجتهد في إيجاد التوليفة المناسبة للفريق، والتي من خلالها سنعتمد على الخبرة لسبب بسيط، أن الفريق بحاجة للانتصارات للمضي نحو منصات التتويج".

واختتم عموتة حديثه بالقول: "من حق الجمهور أن يغضب، لكنه يجب أن يثق بالإمكانات المسخرة، ونحن لن نبخل في بذل المجهود ميدانيًّا مع اللاعبين لتحقيق النتائج المفرحة، ونطالب الجمهور بالمساندة اللامشروطة، وكلنا طموحون للعودة إلى سكة الانتصارات والألقاب، وبحيث نسعد بفريق جزراوي يشرّف الكرة الإماراتية".

شارك: