عمر مرموش وصلاح في فريق واحد قريبًا.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
لاعبا المنتخب المصري - من اليمين عمر مرموش ومحمد صلاح (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام، الثلاثاء، إن المصريَين عمر مرموش ومحمد صلاح قد يجتمعان في فريق واحد قريبًا، بعد المستويات المبهرة التي قدمها عمر مع آينتراخت فرانكفورت في انطلاقة الموسم الحالي 2024-25.

يتزامل مرموش مع صلاح في منتخب مصر منذ 3 أعوام، وخاضا معًا عشرات المباريات في هجوم الفراعنة، وقد أدت مجهوداتهما إلى بلوغ مصر نهائي كأس أفريقيا 2021 في الكاميرون، قبل الخسارة من السنغال.

الآن، وبعد أن صار مرموش (25 عامًا) نجمًا لامعًا في كرة القدم الأوروبية وهدافًا للدوري الألماني، ومطمعًا لعديد الأندية الرائدة، تحدثت وسائل إعلام عن لم شمل قريبًا بين مرموش وصلاح.

عمر مرموش وصلاح في فريق واحد

وفق يومية بيلد الألمانية، يريد عمر مرموش الانتقال لأحد أندية القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويضع البريميرليغ كأولوية قصوى، ومن هنا برز ليفربول كوجهة محتملة، حيث اقتحم النادي السكاوزي الصفقة بكل قوة.

منصة (Anfield Watch) المقربة من دوائر ليفربول، ذكرت أن النادي يعمل بالفعل على جلب مرموش، وسيستخدمه كورقة ضغط على صلاح للتوقيع على عقد جديد، وإحداث شراكة هجومية مع مواطنه في ملعب أنفيلد.

حقق مرموش أفضل انطلاقة في تاريخه على الإطلاق، حينما سجل 9 أهداف من أول 9 مباريات هذا الموسم بكل المسابقات، وهو حاليًّا هداف الدوري الألماني برصيد 8 أهداف، متفوقًا على هاري كين من بايرن ميونخ (5).

  • 9 مباريات
  • 9 أهداف
  • 6 أسست
  • 747 دقيقة
عمر مرموش لاعب فرانكفورت
المصري عمر مرموش لاعب اينتراخت فرانكفورت (Getty)


في المباراة الماضية بالدوري الألماني قبل يومين، سجل مرموش هدفين وقدم تمريرة حاسمة، ليقود آينتراخت فرانكفورت لانتزاع تعادل صعب بنتيجة 3-3 في الدقيقة 94، حيث ترك النجم المصري بصمته في أهداف النسور الثلاثة.

شاهد أهداف بايرن ميونخ واينتراخت فرانكفوت 3-3

هل يسهم عمر مرموش في بقاء صلاح مع ليفربول؟

صلاح (32 عامًا) يمضي الموسم الأخير في عقده مع ليفربول، ولم تتضح بعد معالم مستقبل اللاعب مع الريدز، حيث قالت وسائل إعلام إن قدوم مرموش إلى ليفربول من شأنه أن يساعد على بقاء صلاح بنسبة كبيرة.

ما يزال صلاح يصنع الفارق مع الفريق السكاوزي للموسم الثامن تواليًا، إذ اشترك في 11 هدفًا من أول 10 مباريات هذا الموسم بكل البطولات، بواقع 6 أهداف و5 تمريرات حاسمة، ليثبت من جديد جودته وكفاءته.

  • 10 مباريات
  • 6 أهداف
  • 5 أسيست
  • 817 دقيقة
محمد صلاح لاعب ليفربول
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


بات مرموش في الأسابيع الماضية على رادارات كبار أندية الدوري الإنجليزي، ومنها -بخلاف ليفربول- أرسنال ومانشستر يونايتد، وبالتزامن مع ذلك، ذكرت تقارير أن إدارة فرانكفورت تخطط لتجديد عقد اللاعب بشكل عاجل ووضع بند جزائي ضخم.

في هذه الأثناء، يستعد عمر مرموش وصلاح لخوض مباراتي الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، عندما يستضيف منتخب مصر شقيقه الموريتاني يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، قبل أن يحل ضيفًا عليه يوم 15 من نفس الشهر.

شارك: