مفاجأة.. يورغن كلوب يعود لمنصب عالمي ويمهد لتدريب ألمانيا ببند مثير!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
أرشيفية- الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شركة ريد بول اليوم الأربعاء عن تعاقدها الرسمي مع المدرب الألماني يورغن كلوب الذي سيتولى إدارة جميع أندية العلامة النمساوية حول العالم، والتي تشمل فرقًا مثل لايبزيغ وسالزبورغ وليدز ونيويورك وبراغانتينو (البرازيل) وأوميا أرديجا (اليابان).

وقال كلوب، المدرب السابق لنادي ليفربول، في تصريح له عقب إعلان التعاقد: "بعد حوالي 25 عامًا من التدريب، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسة للمشاركة في مشروع كهذا. قد تكون مهامي تغيرت، لكن شغفي بكرة القدم وبالأشخاص الذين يجعلون اللعبة على ما هي عليه لا يزال كما هو. بانضمامي إلى ريد بول على المستوى العالمي".

وتابع:"أرغب في تطوير وتعزيز ودعم المواهب الكروية الرائعة المتاحة لنا. هناك طرق عديدة يمكننا من خلالها استغلال المعرفة والخبرة المتميزة التي تمتلكها ريد بول للتعلم من رياضات وصناعات أخرى".

وأضاف كلوب: "معًا، يمكننا اكتشاف إمكانيات جديدة. أرى دوري بشكل رئيسي كمرشد للمدربين والإداريين في أندية ريد بول، ولكن في النهاية، أنا جزء من منظمة فريدة ومبتكرة وتتمتع برؤية مستقبلية. كما قلت، هذا المشروع يجعلني في غاية الحماس".

ووفقًا لتقرير جديد من "سكاي ألمانيا"، فإن كلوب وافق على تولي منصب "رئيس عالمي لكرة القدم" في مجموعة "ريد بول" ابتداءً من يناير المقبل.

يورغن كلوب.. دور إستراتيجي في مجموعة "ريد بول"

وأوضح ذات المصدر، أن منصب كلوب الجديد في "ريد بول" لن يتطلب منه العودة إلى التدريب الميداني مباشرة. بدلاً من ذلك، سيتولى كلوب مسؤولية تقديم المشورة لشبكة أندية المجموعة التي تضم فرقًا بارزة مثل "ريد بول سالزبورغ" في النمسا و"ريد بول لايبزيغ" في ألمانيا، إلى جانب فرق أخرى في نيويورك والبرازيل.

يتوقع أن يكون دور المدرب السابق لنادي ليفربول إستراتيجيًا أكثر من كونه دورًا ميدانيًا، حيث سيعمل على تطوير الهيكلة العامة للأندية وتعزيز برامج تطوير اللاعبين.

واحد من أبرز الأسماء التي تعمل حاليًا ضمن شبكة "ريد بول" هو بيب ليندرز، الذي كان مساعدًا لكلوب في ليفربول. ليندرز تم تعيينه في وقت سابق من هذا العام كمدرب لنادي "ريد بول سالزبورغ"، وهو ما يعني أن الألماني سيعمل معه مجددًا، ولكن في إطار مختلف هذه المرة.

بند مثير في العقد.. هل يدرب كلوب المنتخب الألماني مستقبلًا؟

على الرغم من أن يورغن كلوب قد أكد في أكثر من مناسبة أنه لا يرغب في العودة إلى التدريب بشكل مباشر في الوقت الحالي، إلا أن توليه منصبًا إستراتيجيًا مثل هذا قد يكون الخطوة الأولى في طريق العودة إلى الأضواء.

ما يزيد من الإثارة حول هذه الخطوة هو وجود بند في عقده مع "ريد بول" يتيح له مغادرة المنصب إذا عُرض عليه تدريب المنتخب الألماني. هذه الفكرة كانت موضع حديث مستمر منذ سنوات، حيث يعتبر كلوب واحدًا من أبرز المرشحين لهذا المنصب.

يورغن كلوب نفسه لم يستبعد هذه الإمكانية في تصريحات سابقة، حيث أشار إلى أن تدريب المنتخب الألماني قد يكون مغريًا في المستقبل. إذا ما تحقق هذا السيناريو، فسيكون كلوب في موقع يسمح له بتوظيف خبرته الكبيرة مع "ريد بول" وتطبيقها على نطاق أوسع مع المنتخب الوطني.

شارك: