عمورة ومرموش | الأقدام العربية تحكم الكرة الألمانية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم فولفسبورغ (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقدم الثنائي العربي، المصري عمر مرموش من آينتراخت فرانكفورت، والجزائري محمد عمورة من فولفسبورغ، مستويات باهرة في الموسم الجديد من الدوري الألماني، حيث يتصدر الأول لائحة الهدافين، والثاني لائحة الممررين الحاسمين.

عمورة وفد للتو إلى فولفسبورغ قادمًا من يونيون سانت جيلواز البلجيكي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، في حين يعرف مرموش (25 عامًا) خبايا البوندسليغا جيدًا، حيث يمضي موسمه الخامس تواليًا في المسابقة الألمانية.

بعد مرور 6 جولات من البوندسليغا، يمكن القول إن مرموش وعمورة من أفضل لاعبي المسابقة على الإطلاق، ليس فقط من أجل الإسهامات التهديفية، ولكن بفضل الوعي التكتيكي والفارق الملموس الذي أحدثاه مع النسور والفولفي.

مرموش هداف الدوري الألماني

يحتل مرموش حاليًا صدارة هدافي الدوري الألماني برصيد 6 أهداف، وقد سجل في 4 جولات متتالية لأول مرة في مسيرته، حيث زار شباك هوفنهايم وفولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وكييل على التوالي، في الجولات 2 و3 و4 و5.

استطاع مرموش أن يخطف الصدارة من الإنجليزي هاري كين، ليتربع النجم المصري على عرش هدافي كرة القدم الألمانية لأول مرة على الإطلاق، ويستمر في صحوته الأخيرة، التي ستنهي به المطاف منتقلًا إلى أحد كبار القارة الصيف المقبل حتمًا.

أرقام مرموش في الدوري الألماني 2024-2025

                                               الإحصائية                                                                                              العدد                                         
مباراة5
هدف6
أهداف متوقعة4.75
تمريرة حاسمة3
تصويبة لكل 90 دقيقة5.2
تمريرة مفتاحية لكل 90 دقيقة2.6
مراوغة ناجحة لكل 90 دقيقة1.8
دقة التمريرات% 84.4
جائزة رجل المباراة2
المصري عمر مرموش لاعب فرانكفورت
المصري عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت (Getty)

عمورة أفضل ممرر حاسم في ألمانيا

رغم أن عمورة غاب عن أول جولتين في الدوري الألماني بسبب الإصابة، فإن المهاجم الجزائري عاد بقوة ليترك بصمته ويقدم 5 تمريرات حاسمة من 4 جولات فقط، ليعتلي صدارة لائحة الممررين الحاسمين في المسابقة.

تعد الملاعب الألمانية جديدة كليًا على اللاعب، إذ ينشط لأول مرة في مسيرته عبر البوندسليغا، ومع ذلك صنع عمورة الفارق في تشكيلة المدرب النمساوي رالف هازنهاتل، بتقديمه 5 تمريرات حاسمة، فضلًا عن تسجيله هدفًا.

أرقام محمد عمورة في الدوري الألماني 2024-2025

                                                  الإحصائية                                                                                                     العدد                                                        
مباراة4
هدف1
أهداف متوقعة1.3
تمريرة حاسمة5
تصويبة لكل 90 دقيقة2.3
تمريرة مفتاحية لكل 90 دقيقة1.5
مراوغة ناجحة لكل 90 دقيقة0.3
دقة التمريرات% 68.3
جائزة رجل المباراة1
الجزائري عمورة مهاجم فولفسبورغ
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم فولفسبورغ الألماني (Getty)


نجوم عرب في الدوري الألماني

بخلاف عمورة ومرموش، تزخر سماء الدوري الألماني بنجوم كرة قدم عرب لهم ثقل في المسابقة، وأبرزهم صانع الألعاب المغربي أمين عدلي الذي قدّم 10 إسهامات تهديفية الموسم الماضي، ساعدت باير ليفركوزن في حصد اللقب لأول مرة في تاريخه.

في فرانكفورت، يتزامل مرموش مع صانع الألعاب الجزائري فارس شايبي ولاعب الوسط التونسي صاحب الخبرات الطويلة في البوندسليغا، إلياس السخيري، إذ يلعب الثلاثي العربي في فرانكفورت، كونهم قطعًا أساسية.

في بوروسيا دورتموند، ينشط النجم اللامع صاحب الباع الطويل في الدوري الألماني، الجزائري رامي بن سبعيني، الذي يعد أكثر لاعب كرة قدم جزائري ظهورًا في مباريات المسابقة عبر تاريخها بواقع 117 مباراة.

شارك: