عمر حنتولي يحقق إنجازًا تاريخيًا لفلسطين في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
الفلسطيني عمر حنتولي لاعب التايكوندو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح لاعب التايكوندو الفلسطيني عمر حنتولي في تحقيق إنجاز تاريخي لرياضة بلاده في أولمبياد باريس 2024، حيث أصبح أول رياضي فلسطيني يحقق فوزًا في هذه الدورة.

وتمكن حنتولي من التغلب على هادي تيرانفاليبور، لاعب فريق اللاجئين، بنتيجة 2-0 (4-3 و5-0) في الدور التمهيدي لفئة وزن تحت 58 كغ، ثم خسر في دور الـ16 أمام الإسباني أدريان فيسنتي يونتا المصنف ثانيًا 0-2 (3-8 و7-9). وصرح حنتولي لوكالة الأنباء الفرنسية قائلاً: "كان نزالًا قويًا ضد منافس صعب".

وواجه عمر حنتولي في دور الـ16 مع الإسباني أدريان فيسنتي يونتا، المصنف الثاني وصاحب المركز التاسع في أولمبياد طوكيو 2021. وأوضح ابن مدينة جنين، الذي يدرس العلاج الطبيعي في الشارقة، أنه كان يأمل في جلب ميدالية لبلاده.

وتأتي مشاركة الفلسطينيين في الأولمبياد وسط تصاعد العدوان، وبعدما رفضت اللجنة الأولمبية الدولية استبعاد الكيان الصهيوني بسبب "خرقه الهدنة الأولمبية"، كما ذكرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

عمر حنتولي يوجه رسالة للفلسطينيين

ووجه حنتولي رسالة إلى الشعب الفلسطيني قائلاً: "كل هذا كان من أجل فلسطين. صحيح أننا ننافس في الحلبات، لكن الأبطال الحقيقيين هم أطفال فلسطين وأطفال غزة".

وعن طموحه لتحقيق ميدالية أولمبية مستقبلًا لفلسطين، قال حنتولي، الذي أعرب سابقًا عن حلمه بالمشاركة في الأولمبياد منذ أن كان في الخامسة عشرة: "الميدالية ستكون إنجازًا كبيرًا لفلسطين، لنثبت للعالم أن لدينا أبطالًا قادرين على الوصول إلى أعلى المستويات".

ويتمتع عمر حنتولي بسجل حافل بالإنجازات، حيث حصل على فضية بطولة آسيا، وثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية، بالإضافة إلى برونزيتي العالم للناشئين والأشبال.

كما تم تكريمه كأفضل لاعب في بطولة آسيا للأندية التي أقيمت في إسلام آباد، باكستان، في نوفمبر 2022، حيث توج بالميدالية الذهبية بعد فوزه في أربعة نزالات.

شارك: