قبل وسام أبو علي.. 6 فلسطينيين ارتدوا قميص الأهلي المصري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
تاريخ كبير لنجوم فلسطين مع الأهلي المصري قبل قدوم وسام أبو علي (X/AlAhly)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب الأهلي من الاحتفاظ بلقبه بطلًا في الدوري المصري الممتاز، حيث يتصدر منافسات الترتيب في الوقت الراهن برصيد (75) نقطة، بفضل تألق العديد من نجومه يتقدمهم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.

المارد الأحمر بات في حاجة إلى انتصارين فقط من مبارياته الخمسة المتبقية في البطولة المحلية، لضمان الوصول إلى لقبه الرابع والأربعين في الدوري المصري الممتاز، في الوقت الذي يبحث فيه وسام أبو علي عن لقب هداف المسابقة التي يعتلي قمتها في الوقت الراهن برصيد (15) هدفًا.

تألق وسام أبو علي فتح الباب أمام الأهلي لبحث فكرة الحصول على خدمات نجمين فلسطينيين آخرين هما عمر فرج وعدي الدباغ، في محاولة للاستفادة من قانون معاملة اللاعبين الفلسطينيين كلاعبين محليين في مصر، على غرار ما حدث مع المهاجم الشاب.

لكن ماذا عن النجوم الفلسطينيين الذين سبق لهم اللعب بقميص الأهلي المصري؟ موقع winwin يرصد عبر هذا التقرير 6 من لاعبي الفدائي كان لهم تجربة سابقة مع المارد الأحمر، وفقًا للبيانات التي ذكرها الفريق المصري عبر موقعه الرسمي سابقًا.

رمزي صالح أبرز فلسطيني مع وسام أبو علي

أحد أبرز نجوم فلسطين الذين لعبوا في الأهلي سابقًا، انضم إلى المارد الأحمر عام 2008 لتغطية رحيل عصام الحضري، وأمضى هناك موسمين قبل المغادرة عام 2010، كما لعب لأندية أخرى أمثال سموحة ومصر المقاصة والأسيوطي والمصري البورسعيدي، وخاض تجربة الاحتراف مع المريخ السوداني، مع تحقيق إنجازات كبرى منها الفوز بكأس التحدي مع المنتخب الفلسطيني، ولقب دوري أبطال أفريقيا بصحبة الأهلي، لتنتهي مسيرته بالاعتزال عام 2018.

مروان كنفاني

حارس مرمى فلسطيني آخر لعب في صفوف الأهلي المصري بعد الانضمام إليه عام 1961، كما أنه حاز على شرف كبير لم يصل إليه محترف فلسطيني من قبل في القلعة الحمراء، بارتدائه شارة القيادة عام 1969، ليدخل التاريخ بعد أن تحول إلى أول لاعب غير مصري يرتدي شارة القيادة مع الأهلي، ليحقق العديد من الإنجازات أبرزها الدوري والكأس وكأس الوحدة بين مصر وسوريا، قبل اعتزاله كرة القدم والتفرغ للحياة السياسية.

محمد سمارة 

انضم محمد سمارة إلى قطاع الناشئين في الأهلي المصري بداية الألفينات، لكنه لم يحظَ بفرصة اللعب مع الفريق الأول في المارد الأحمر، لينتهي به الأمر متنقلًا بين أندية أخرى مثل الاتحاد السكندري والداخلية وبتروجيت وبترول أسيوط والمقاولون العرب وغزل المحلة، ثم ترك الدوري المصري صوب فلسطين حيث لعب هناك مع الأمعري والبيرة قبل الاعتزال عام 2017.

عماد أيوب

سبق المهاجم الفلسطيني عماد أيوب مواطنه وسام أبو علي في اللعب مع ناشئي الأهلي المصري، كان العديد من الخبراء ينتظرون مستقبلًا باهرًا لهذا اللاعب مع المارد الأحمر، لكن الأمور لم تسر على ما يرام ولم يحظَ بفرصة اللعب مع الفريق الأول هناك، قبل أن ينتقل لعدة أندية أخرى منها سكة حديد سوهاج والقناة والجونة والشرقية للدخان، كما لعب في صفوف الترسانة زميلًا للأسطورة محمد أبو تريكة، وحاز هناك على شرف تسجيل ثلاثة أهداف لا تنسى في شباك فريقه السابق الأهلي.

فؤاد أبو غيدة

مدافع فلسطيني متعدد الاستخدامات، اعتاد اللعب في مركز قلب الدفاع مع إجادة اللعب كظهير أيمن وأيسر، انضم إلى صفوف الأهلي المصري في حقبة الستينيات، لكنه لم يحظَ بفرص كبيرة مع المارد الأحمر، بفعل إيقاف النشاط الكروي بعد اندلاع حرب 1967، ليعتزل كرة القدم في مصر، وتعلن الجهات المختصة وفاته عام 2020 بعد إصابته بفيروس كورونا.

محمود السلمي

لاعب خط وسط موهوب، انضم إلى صفوف الأهلي المصري عام 2018، قادمًا من اتحاد الشجاعية الفلسطيني، لكنه لم يشارك مع الفريق الأول في المارد الأحمر خلال أي مواجهة رسمية، وبعد عام واحد فقط غادر مصر صوب الصداقة الفلسطيني، ثم بدأ تجربة احترافية جديدة في الأردن مع شباب العقبة، لكنه عاد عام 2020 إلى فريقه السابق الشجاعية، ومنه الى اتحاد بيت حانون.

شارك: