على خطى بن ناصر.. خليفة عطال أفضل لاعب في "السيري بي" الإيطالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
الجزائري إسماعيل بن ناصر متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختير اللاعب الجزائري، مهدي دورفال، نجم نادي باري أفضل لاعب شاب (تحت 23 عامًا) لشهر أيلول/سبتمبر في دوري الدرجة الثانية الإيطالي "سيري بي"، من طرف الحساب الرسمي لدوري الدرجة الثانية في منصة "فيسبوك"، في تأكيد على تطور مستويات الظهير الأيمن المتألق الذي يسير على خطى مواطنه إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الحالي.

وولد دورفال في التاسع من فبراير/شباط من عام 2001 بفرنسا من أب ينحدر من جزر رييونيون الفرنسية وأم جزائرية، وبدأ اللاعب الذي اختار الدفاع عن ألوان منتخب الجزائر مبكرًا مسيرته الكروية في الدرجة الخامسة بفرنسا مع نادي أوبرفيل، قبل أن يرحل صيف عام 2021 نحو نادي فاسانو الإيطالي الناشط في دوري الدرجة الرابعة، وبعده انتقل إلى نادي سيرنيولا الإيطالي بالدرجة الثالثة، ثم إلى نادي باري.

وتدرج "مارسيلو الجزائر" كما تلقبه الجماهير الجزائرية لتشابهه مع النجم البرازيلي السابق في قصة الشعر والبنية الجسدية وطريقة اللعب، بشكل سريع خلال عامين من الدرجة الخامسة بفرنسا إلى الدرجة الثانية بإيطاليا، مرورًا بالدرجتين الرابعة والثالثة بإيطاليا، وضيع الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي مع نادي باري في نهائي ملحق الصعود.

ويصف متابعون مهدي دورفال باللاعب الواعد والمرشح لتدعيم منتخب الجزائر الأول مستقبلًا، كخليفة ليوسف عطال ومنافس قوي لمحمد فارسي، الوافد الجديد على المنتخب الجزائري، خاصة أنّه سبق له تمثيل منتخب الجزائر الأولمبي.

مهدي دورفال أفضل لاعب شاب في "السيري بي"

جاء اختيار مسؤولي دوري الدرجة الثانية الإيطالي "السيري بي" لمهدي دورفال كأفضل لاعب شاب (تحت 23 عامًا) خلال شهر سبتمبر، تأكيدًا للمستويات الثابتة للمدافع الجزائري مع باري، ومساهمته في نتائجه الجيّدة، حيث خاض النادي الإيطالي الشهر الماضي 3 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في واحدة.

دورفال أفضل لاعب شهر سبتمبر في الدرجة الثانية الإيطالية

وشارك دورفال في 7 مباريات بمختلف المسابقات منذ بداية الموسم مع باري، منها 6 لقاءات في دوري الدرجة الثانية الإيطالي "سيري بي"، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وبالتحديد لعب النجم الجزائري 3 مباريات الشهر الماضي، سجل خلالها هدفًا واحدًا.

وانضم الظهير الأيمن إلى نادي باري صيف عام 2022، ولا يزال مرتبطًا بنادي الجنوب الإيطالي إلى غاية شهر يونيو/حزيران من عام 2026، ومنذ حمله الألوان الحمراء والبيضاء خاض دورفال 67 مباراة بمختلف المسابقات مع باري، سجل خلالها هدفين وقدم 5 تمريرات حاسمة.

مهدي دورفال يسير على خطى إسماعيل بن ناصر

يسير دورفال بنسبة كبيرة جدّا على خطى نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر الذي بنى سمعته ومسيرته ببداية قوية من دوري الدرجة الثانية الإيطالي مع نادي إمبولي، الذي لعب معه في الفترة من 2017 إلى 2019، حيث أسهم بن ناصر بشكل لافت في صعود إمبولي إلى "السيري آ" خلال موسم 2017-2018.

وكان بن ناصر من أحسن اللاعبين في "السيري بي" خلال ذلك الموسم، ليؤكد بعدها ذلك في "السيري آ" قبل أن ينتقل إلى نادي ميلان صيف عام 2019 في صفقة قياسية لأمبولي بلغت 16 مليون يورو آنذاك، وهو ما يسعى إليه دورفال بعد أن ضيع الصعود الموسم الماضي في الرمق الأخير.

ويتطلع مهدي دورفال إلى الحصول على فرصته مع المنتخب الجزائري مستقبلًا على غرار مواطنه بن ناصر نجم ميلان، خاصة أنّه يملك مؤهلات فنية وبدنية كبيرتين، في وقت يعاني منه "الخضر" من قلة الخيارات المتاحة على الجهة اليمنى من الدفاع.

شارك: