ضربة موجعة للجزائري.. السد القطري يحدد طبيعة إصابة يوسف عطال ومدة غيابه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
-
آخر تعديل:
2024-10-04 19:16
الجزائري يوسف عطال لاعب نادي السد القطري (X/Alsadd)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي السد القطري اليوم الجمعة، عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها نجمه الجزائري يوسف عطال خلال مشاركته في مباراة فريقه ضد الاستقلال الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، وكشف كذلك عن مدة غيابه عن الملاعب.

وكان الدولي الجزائري قد تلقى إصابة في أولى مشاركاته مع "الزعيم" أمام العين الإماراتي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، ليتعرض بعدها لضربة موجعة أخرى إثر إصابته في الجولة الثانية ضد الاستقلال.

وانتقل يوسف عطال للعب مع نادي السد شهر سبتمبر/ أيلول الماضي في صفقة انتقال حر، ووقع معه على عقد يمتد إلى غاية 2026، وذلك بعد نهاية عقده مع نادي أضنة دمير سبور التركي الذي لعب معه لفترة قصيرة في النصف الثاني من الموسم المنصرم.

يوسف عطال يغيب من 6 إلى 8 أسابيع مع السد

كشف نادي السد في بيان نشره عبر حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم الجمعة، أن الإصابة التي تعرض لها مدافعه الأيمن يوسف عطال كانت في العضلة الخلفية، علمًا أن اللاعب كان يمسك بفخذه اليمنى من الخلف عند تلقيه للإصابة.

وأوضح الزعيم السداوي أن الظهير الأيمن الجزائري سيغيب عن صفوفه لفترة تتراوح ما بين 6 و8 أسابيع عن الملاعب، وبذلك فإنه قد يحرم من المشاركة في مباريات فريقه لفترة قد تمتد لشهرين.

وفي حال امتداد غيابه عن تشكيل السد لشهرين (8 أسابيع)، فإن يوسف عطال سيغيب عن 3 مباريات للسد في دوري أبطال آسيا للنخبة أمام بيرسبوليس الإيراني والوصل الإماراتي والهلال السعودي على التوالي، كون أن اللاعب الجزائري مقيّد مع "الزعيم" في المباريات الآسيوية فقط، وغير معني بالمشاركة معه في دوري نجوم أريدُ.

وإذا ما استمر غياب اللاعب لشهرين (أي إلى ما بعد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني)، فإن عطال لن يكون موجودًا كذلك في معسكر منتخب الجزائر في نوفمبر، والذي سيواجه فيه "الخضر" منتخبي غينيا الاستوائية وليبيريا على التوالي في الجولتين الخامسة والسدسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

بيدرو ميغيل لن يظهر مع السد لثلاثة أشهر كاملة

وتواصل الإصابات نخر في جسد نادي السد بإعلانه كذلك، اليوم الجمعة، أن إصابة مدافعه الدولي القطري بيدرو ميغيل قد جاءت في العضلة الخلفية، والتي تلقاها لدى مشاركته هو الآخر في لقاء ناديه ضد الاستقلال الإيراني.

وسيغيب ميغيل لفترة أطول من زميله عطال عن الملاعب، حيث كشف "الزعيم" بأنه لن يظهر في مباريات الفريق لفترة ستصل 3 أشهر بسبب الإصابة، وهو ما سيمثل ضربة موجعة للفريق، خاصة في خطه الدفاعي.

ويرتقب أن يغيب ميغيل عن العديد من المباريات لناديه السد سواء كان ذلك في دوري نجوم أريُد أو بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة خلال الأشهر الثلاثة القادمة، كما من المنتظر أن لا يحضر في قائمة منتخب قطر خلال معسكر شهر نوفمبر المقبل.

جدير بالذكر أن هذه الإصابات قد تصعب من وضعية السد الذي لم يحقق بداية جيدة خلال الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 9 نقاط في 6 جولات من دوري نجوم أريد الذي توج بلقبه الموسم الماضي، في حين أن مشواره يعتبر مقبولًا في دوري آسيا للنخبة بحصوله حتى الآن على 4 نقاط من فوزه على الاستقلال الإيراني وتعادله مع العين في الجولتين الأوليين للمسابقة.

شارك: