خليفة بن ناصر يعاني في إنجلترا بسبب شقيق بيلينغهام ومدرب "حاقد"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
-
آخر تعديل:
2024-10-01 15:37
الجزائري إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش اللاعب الجزائري عادل عوشيش، خليفة بن ناصر وضعية معقدة مع نادي سندرلاند الإنجليزي منذ بداية الموسم الجاري، حيث بات خارج حسابات الفريق الأول الفنية، ولا يلعب إلا نادرََا مع الفريق الرديف، في وقت كان يتطلع لموسم أفضل بعد استقراره على تمثيل منتخب الجزائر.

وكان عوشيش (22 عامًا) تحصل شهر أغسطس/ آب الماضي على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم لتمثيل منتخب الجزائر، بعد أن أنهى كل إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، وقيام الاتحاد الجزائري لكرة القدم بإرسال ملفه للفيفا، لينضم إلى لائحة المواهب المعنية بتدعيم "الخضر" مستقبلًا.

ويحضر لاعب خط الوسط، الذي تشبهه الجماهير الجزائرية بإسماعيل بن ناصر نجم خط وسط ميلان الإيطالي، ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الجزائري كما كان عليه الحال خلال معسكر شهر سبتمبر الماضي، لكن فلاديمير بيتكوفيتش لم يوّجه له الدعوة ضمن القائمة النهائية.

وانضم خليفة بن ناصر (22 عامًا) إلى سندرلاند شهر سبتمبر من عام 2023، بعقد يمتد لخمس سنوات، لكنّه سجل بداية غير موفقة مع النادي الإنجليزي عرّضته لانتقادات إعلامية وجماهيرية لاذعة، قبل أن ينجح في العودة بقوة خلال الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، ما عجّل بتغيير موقعه داخل الفريق وخطط الإدارة بخصوصه.

وشارك لاعب خط الوسط الموهوب في 30 مباراة بمختلف المسابقات الموسم الماضي مع سندرلاند، سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، ويشبّه الكثير من المتابعين عادل عوشيش بنجم ميلان إسماعيل بن ناصر، رغم أنّه يميل أكثر للعب في مركز متقدم بخط الوسط، على عكس بن ناصر الذي يجيد القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية معًا.  

عوشيش خليفة بن ناصر في ورطة بسبب شقيق بيلينغهام ومدرب فرنسي

ولم يشارك عوشيش منذ بداية الموسم الجاري في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيونشيب" إلا خلال مباراة واحدة فقط، كانت في الجولة الثانية ولمدة لم تتجاوز 12 دقيقة فقط، قبل أن يغيب بعدها خريج أكاديمية نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن كل مباريات سندرلاند، ما أثر كثيرًا في معنوياته.

وأرجعت تقارير إعلامية إنجليزية المصدر الأول لمشاكل اللاعب الجزائري مع "القطط السوداء" إلى علاقته بالمدير الفني، الفرنسي ريجيس لوبري، مدربه السابق في نادي لوريان الفرنسي، والذي وضعه بالاتفاق مع النادي على لائحة المغادرين الصيف الماضي، لكن عدم وصول عروض جدّية للاعب الجزائري وضعه أمام الأمر الواقع، في وقت لا يرتبط فيه الرجلان بعلاقة جيّدة.

واضطر خليفة بن ناصر للبقاء مع سندرلاند بعد أن وعده المدرب لوبري بمنحه فرصة التنافس على مكانة داخل الفريق، لكن الأمور لم تسر كما يتمناها النجم الجزائري، الذي لم يحصل على فرصته لحد الساعة، كما حدث له تمامًا مع المدرب نفسه عندما كان لاعبًا في لوريان قبل موسمين.

وقال المدرب لوبري آنذاك بأن عوشيش "يحتاج لعمل كبير حتى يطوّر نفسه ويصل إلى متطلبات اللاعب المتكامل، خاصة في منصبه كصانع ألعاب أو لاعب خط الوسط المهاجم"، وشارك نجم البي أس جي السابق في مناسبات قليلة جدًّا مع لوبري في لوريان، قبل أن يغادر نحو ساندرلاند، لكن للمدرب الفرنسي لحق به إلى إنجلترا بعد عام واحد فقط.

ومن بين الأسباب الأخرى التي أبرزتها وسائل الإعلام الإنجليزية لعدم مشاركة عوشيش في مباريات سندرلاند، هي تألق شقيق نجم ريال مدريد الإسباني، جود بيلينغهام، النجم الصاعد، جوبي بيلينغهام (19 عامًا)، والذي شارك أساسيًا في كل مباريات سندرلاند بـ"التشامبيونشيب"، ويصنفه متابعون كأفضل لاعب في الفريق، علمًا أنّه يلعب في منصب عوشيش نفسه.

ويرى الكثير من المتابعين بأن عوشيش خليفة بن ناصر مطالب بالرحيل عن سندرلاند خلال الميركاتو الشتوي المقبل، إن أراد بعث مسيرته الكروية والتطلع للحصول على مكانة في المنتخب الجزائري، خاصة أن بقاءه مع "القطط السوداء" لن يخدمه بحضور المدرب لوبري وشقيق بيلينغهام.

شارك: