عضو الفيفا يمتدح أسلوب رونالدو في الحصول على ركلات الجزاء

تاريخ النشر:
2022-11-26 19:06
-
آخر تعديل:
2022-11-26 19:18
كريستيانو رونالدو لحظة تنفيذ ركلة الجزاء التي حصل عليها منتخب البرتغال أمام غانا في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أثار المهاجم كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، إعجاب صنداي أوليسيه عضو اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أكد أن قائد "برازيل أوروبا" لديه "عبقرية مطلقة" في الحصول على ركلات الجزاء، وذلك بعد الركلة التي حصل عليها اللاعب خلال فوز البرتغال على غانا بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة كأس العالم قطر 2022.

وحصل اللاعب المخضرم (37 عامًا) على الركلة بعد عرقلة من محمد ساليسو له، الخميس، قبل أن يترجمها بنجاح، ويصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نهائيات لكأس العالم. وتسببت الركلة في إثارة غضب مدرب غانا الذي وصفها بأنها "هدية"، وقال إن القرار "خاطئ".

وردّ عضو اللجنة الفنية للفيفا على سؤال خلال مؤتمر صحافي حول العدد المرتفع لركلات الجزاء في هذه النسخة مقارنة بالنسخ السابقة، وذلك بقوله: "ربما صار المهاجمون أكثر ذكاء".

وتابع: "إذا نظرتم إلى ركلة الجزاء التي حصل عليها رونالدو، يمكن للناس أن يقولوا ما يريدون بشأن هذا الرجل، لكن العبقرية أن أتحلى بالصبر، وأضع قدمي للمس الكرة أولاً قبلك، وأن أمد رجلي لكي تحتك بها. هذه عبقرية مطلقة".

وأشار إلى أن المهاجمين "صاروا أكثر ذكاء"، في الوقت الذي شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر احتساب 9 ركلات جزاء.

ركلة جزاء رونالدو أثارت الجدل لدى المحللين

وأشار لاعب الارتكاز السابق إلى أن تقنية حكم الفيديو المساعد، لها دور كبير في زيادة عدد ركلات الجزاء المحتسبة؛ "لأنه يمكن للحكام أن يشاهدوا اللقطة 3 أو 4 مرات لاتخاذ القرار".

شارك: