رئيس البرازيل يطالب بإبعاد فينيسيوس وهؤلاء عن منتخب البرازيل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد ومنتخب البرازيل (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا جدلًا كبيرًا، خلال الساعات الماضية؛ بقوله إن لاعبي منتخب البرازيل المحترفين خارج البلاد "ليسوا نجومًا"، وإن الفريق القومي يجب أن يُعاد تشكيله، بحيث يصبح مقتصرًا على الأسماء المحلية.

وأدلى لولا دا سيلفا بكلماته المثيرة للجدل، بعد يوم واحد فقط من فوز المنتخب البرازيلي (2-1) على نظيره التشيلي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وقد سجّل هدفَي "راقصي السامبا" في المباراة كل من إيغور جيسوس ولويس هنريكي، ثنائي نادي بوتافوغو الناشط بالدوري المحلي.

وقال دا سيلفا في تصريحات إذاعية: "أولئك الذين يلعبون في الخارج ليسوا أفضل من الناشطين هنا"، مُضيفًا أنه تحدث شخصيًّا إلى رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ليقترح أن يقتصر اختيار لاعبي المنتخب الوطني على الأسماء المحلية فقط.

وقلل الرئيس البرازيلي من شأن اللاعبين المحترفين خارج البرازيل؛ بقوله إنه ليس من ضمنهم لاعب مثل غارينشيا أو روماريو، وإنهم "محموعة من اللاعبين الشباب، الذين لم يصبحوا نجومًا بعد".

وتابع لولا دا سيلفا: "داخل البرازيل، يوجد لاعبون جيدون بنفس جودة المحترفين بالخارج، ولذلك، امنحوا الفرص لهؤلاء الناشطين هنا".

وتزخر قائمة المنتخب البرازيلي بأسماء لامعة تحترف خارج البلاد، مثل رباعي ريال مدريد، فينيسيوس جونيور وردريغو غوس وإندريك دي سوزا وإيدير ميليتاو، وجناح برشلونة المميز رافينيا دياز، إلى جانب قائد باريس سان جيرمان ماركينيوس، وحارس ليفربول أليسون بيكر.

موعد مباراة منتخب البرازيل القادمة

ومن المُقرر أن يخوض منتخب البرازيل مباراته القادمة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر/ تشرين الأول، ضد بيرو.

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الرابع في جدول الترتيب، برصيد 13 نقطة من 9 مباريات (4 انتصارات، تعادل واحد، 4 خسائر)، مُتخلفًا بنقطتين عن الأوروغواي الثالثة، و3 نقاط عن كولومبيا الثانية، و6 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الستة الأولى إلى نهائيات كأس العالم بصفة مباشرة، فيما سيخوض الفريق صاحب المرتبة السابعة ملحقًا عالميًّا مؤهلًا أيضًا للمونديال.

شارك: