عرض سعودي ضخم يخلط حسابات برونو فرنانديز ومانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 13:23
الدولي البرتغالي برونو فيرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أنّ إمكانية ارتداء البرتغالي، برونو فرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد، قميص أحد أندية الدوري السعودي في الموسم القادم 2024-25، ليست مجرد شائعات، بعدما بدأ صندوق الاستثمار السعودي مفاوضات مع نجم سبورتينغ لشبونة السابق.

ومُنذ انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي في شتاء عام 2023، بات دوري روشن وجهة للعديد من النجوم في أوروبا، إذ باتت هذه الصفقة بمثابة علامة فارقة في تاريخ كرة القدم السعودية، وأثبتت أنّ دوري روشن قادر على جذب كبار اللاعبين من أوروبا.

ويدو أنّ نادي مانشستر يونايتد سيواجه معركة شرسة للإبقاء على برونو في مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية 2024، في ظل استعداد أندية دوري روشن السعودي لدفع مبلغ ضخم من أجل الحصول على خدمات النجم البرتغالي.

مفاوضات رسمية لضم برونو فرنانديز للدوري السعودي

وقال مسؤول من مانشستر يونايتد لصحيفة "الرياضية" السعودية: "بالفعل توجد مفاوضات قوية من جانب صندوق الاستثمارات لانتقال برونو فرنانديز للدوري السعودي، ولكن أرفض الإفصاح عن النادي الذي يرغب في ضمه".

وكشف المسؤول ذاته: "هُناك تخوف وقلق كبيران داخل النادي من رحيل فرنانديز، والمسؤولون يعلمون جيدًا أن العرض المقدم ضخم للغاية وصعب رفضه، ولكن في الوقت نفسه لديهم رغبة قوية ويأملون في استمراره مع الفريق وعدم رحيله".

وليس معروفًا ما إذا كانت الإدارة الجديدة المالكة للنادي، بقيادة السير جيم راتكليف ستوافق على بيع برونو من عدمه، خاصة أنّه سبق وذكرت تقارير صحفية أنّ ناديًا سعوديًّا يجهز أكثر من 100 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات النجم البرتغالي.

مبلغ ضخم من شأنه أنّ يساعد النادي في ظل سياسة التقشف الصادمة من قبل رجل الأعمال البريطاني؛ والذي رفض في مايو/ أيار الماضي تحمل تكاليف سفر موظفي النادي من وإلى ويمبلي لحضور المباراة النهائية ضد مانشستر سيتي، في نهائي كأس إنجلترا!

وتُعد هوية النادي الذي يرغب فريق المفاوضين السعودي في ضم برونو إليه غير معروفة؛ علمًا بأن ملكية 75% من أسهم النصر والهلال والأهلي والاتحاد، آلت إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي في وقت سابق من العام الماضي 2023.

كم راتب برونو فرنانديز في مانشستر يونايتد؟

يتحصل فيرنانديز، بموجب العقد الجديد الذي وقع عليه في أبريل/ نيسان 2022، حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، على راتب أسبوعي يقدر بنحو 240 ألف جنيه إسترليني.

أرسنال يتأهب لتصفية حساباته القديمة مع مانشستر يونايتد!

وانضم الدولي البرتغالي إلى فريق "الشياطين الحمر" في يناير/ كانون الثاني 2020، قادمًا من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، مقابل 65 مليون يورو.

وخاض فرنانديز مع مانشستر يونايتد 233 مباراة عبر كل المسابقات، ونجح في تسجيل 79 هدفًا بالإضافة إلى 66 تمريرة حاسمة، من بينها 15 هدفًا و13 تمريرة في 48 مباراة خلال موسم 2023-24، وحصد اللاعب مع فريقه لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كاراباو" وكأس الاتحاد الإنجليزي.

شارك: