رسالة إلى عمر مرموش | احذر من خلافة محمد صلاح في ليفربول!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
عمر مرموش مرشح بقوة لخلافة محمد صلاح في ليفربول (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يسيطر الغموض على مستقبل المهاجم المصري عمر مرموش الذي يواصل تألقه اللافت مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، مما أثار جنون الأندية الإنجليزية الراغبة في الحصول على خدماته في فترة الانتقالات المقبلة.

آينتراخت فرانكفورت يعارض فكرة بيع المهاجم المصري في ميركاتو الشتاء القادم، لكنه لا يمانع التخلي عنه في الصيف المقبل، مشترطًا الحصول على مبلغ مالي يتراوح بين 40 إلى 50 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيل نجمه الفرعوني إلى وجهة جديدة.

هذه الأنباء دفعت مرموش للإعراب عن أحلامه بالانتقال إلى أرسنال أو ليفربول كوجهة جديدة، علمًا أنه قد يتحول إلى خليفة محمد صلاح المنتظر في النادي الأحمر، حيث ينتهي عقد الأخير بنهاية هذا الموسم دون التوصل إلى اتفاق من أجل تجديده.

إغراءات دوري روشن السعودي، قد تقود محمد صلاح إلى الاتحاد في الصيف القادم، مع انتقال عمر مرموش إلى ليفربول، وهي الصفقة التي قد تؤدي إلى انتكاسة حقيقية في مسيرة الأخير، فما الأسباب التي قد تجعل مهاجم آينتراخت فرانكفورت مطالبًا بالحذر من فكرة الانتقال إلى "أنفيلد" مع تفضيل أرسنال على كتيبة آرني سلوت؟

هناك ملك واحد اسمه محمد صلاح

يعد جمهور ليفربول عنيدًا عند الحديث عن أفكاره ومعتقداته، ففي "أنفيلد" هناك ملك مصري واحد اسمه محمد صلاح، وفكرة تقبل لاعب مصري آخر كبديل منتظر، تبدو صعبة للغاية، خاصة عند النظر إلى أرقام صلاح القياسية هناك.

عمر مرموش حال انتقاله إلى ليفربول، سيجد نفسه مجبرًا على الدخول في مقارنات دائمة مع محمد صلاح، وهي معركة خاسرة بكل المقاييس، فلم يسبق للاعب أن دخل في مقارنة مع الأساطير وحقق المكسب المطلوب، ولنا في مقارنات الواعدين مع ميسي ورونالدو خير مثال، فكل من حصل على لقب خليفة ميسي أو رونالدو، انتهى مشواره الكروي قبل أن يبدأ.

فترة انتقالية يجب أن يبتعد عنها مرموش

يعيش ليفربول في الوقت الراهن حقبة انتقالية بعد رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب، وتولي الهولندي آرني سلوت هذه المهمة رغم تاريخه المتواضع، مما يجعل هذا الموسم أشبه بحقبة انتقالية لن تنتهي بنهاية منافساته.

هذه الحقبة الانتقالية من المؤكد أن تمتد لما بعد الموسم الحالي، لأن ثلاثة نجوم من أبرز لاعبي الفريق تنتهي عقودهم بنهاية هذا الموسم، وهم إلى جانب صلاح، هما القائد الهولندي فيرجيل فان دايك والظهير الأيمن الإنجليزي ألكسندر أرنولد، وسيكون من الصعب أن يحتفظ ليفربول بخدمات الثلاثي معًا، مما يعني دخول الفريق حقبة انتقالية أكبر، بالنظر إلى ما قدمه الثلاثي من دور فاعل في إنجاز الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد طول غياب.

هذه الفترات الانتقالية، تشبه المحرقة للاعبين الجدد، وسيكون من الأفضل لمرموش تجنب الدخول في هذه المغامرة غير المحسوبة، والانتقال إلى فريق أكثر استقرارًا مثل أرسنال تحت قيادة ميكيل أرتيتا.

أرقام محمد صلاح القياسية صعبة التحطيم

حطم محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية في "أنفيلد" كان آخرها التربع على عرش أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ.

محمد صلاح يوجد في الوقت الراهن ضمن المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي ليفربول على مر التاريخ، برصيد (217) هدفًا أحرزها عبر مختلف المسابقات، وهو إنجاز سيكون من الصعب على مرموش تحطيمه أو حتى الاقتراب منه، لذلك بناء مسيرته بعيدًا عن إرث محمد صلاح ستكون خطوة أكثر ذكاءً وحكمة.

شارك: