عدنان درجال: منتخب العراق يطمح لتكرار إنجاز المكسيك 1986

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 21:41
رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال أن الاتحاد يسعى لتكرار إنجاز تأهل منتخب العراق إلى كأس العالم في المكسيك عام 1986.

وذكر اتحاد الكرة العراقي في بيان: "رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، استقبل في مقر الاتحاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية محسن السعيدي والوفد المرافق له بحضور عضو الاتحاد أحمد الموسوي والأمين العام محمد فرحان، وتناول اللقاء مناقشةَ آخر مستجدات الوضع الكروي".

وقال رئيس الاتحاد وفق البيان: "الاتحاد يعمل وفقًا لإستراتيجية عمل وخطة مدروسة هدفها الارتقاء بجميع مفاصل كرة القدم، والنهوض بواقعها إلى مصاف الدول المتقدمة في القارة".

عدنان درجال: طموحنا تأهل منتخب العراق إلى مونديال 2026

وأضاف: "منتخباتنا الوطنية تسير بصورة منظمة، وحققت الأهداف المرسومة من إحراز منتخبنا الوطني خليجي 25، وتأهله إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم المقبل متصدرًا مجموعته بجدارة، وطموحنا تكرار إنجاز مكسيكو 1986 وكذلك نجح المنتخب الأولمبي في بلوغ أولمبياد باريس ممثلاً عن الكرةِ العربية الآسيويّة في هذا المحفل العالمي الكبير، أما منتخب الشباب فإنه نجح في تمثيل قارة آسيا في مونديال الشباب، وهذه الإنجازات جاءت بجهود سخية وعملٍ منظم".

وأوضح: "تعاقُدنا مع رابطة دوري المحترفين الإسباني هدفه الأساس تطوير كرتنا من النواحي الإداريّة والتنظيميّة والماليّة والتسويقيّة، لأن الأندية المرتكَز الأول للتطور، ولا بد من إبداء التعاون من الجميع في توفير كل مستلزمات النجاح للأندية، لا سيما فيما يتعلق بالجانب المالي وتخصيص قطع الأراضي والبنى التحتية".

واختتم عدنان درجال حديثه بالقول: "نشكر رئيس الوزراء على دعمه الكبير للمشاريع الكرويّة الهادفة إلى إعلاء شأن منتخباتنا في المحافل الدوليّة، والشكر موصول إلى الجهاتِ التنفيذيّة والتشريعيّة التي تعمل بجد لتوفير أرضية خصبة وقوية للنهوض بواقع كرتنا".

ومن المقرر أن تسحب قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 يوم الخميس 27 يونيو/ حزيران في فندق ماندارين أورينتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتم تأكيد قائمة المنتخبات المتنافسة التي تضم 18 منتخبًا التي تخوض السباق في الدور الثالث، بعد اختتام منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية يوم 12 يونيو/ حزيران، حيث ضمنت أيضًا المنتخبات الـ18 تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

شارك: