خاص | يونس محمود يكشف ملامح تحضيرات العراق لتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 13:56
يونس محمود أثناء حضوره مباراة العراق وفيتنام (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف يونس محمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، ملامح تحضيرات المنتخب العراقي لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في (كندا، الولايات المتحدة، المكسيك).

وسيكون المنتخب العراقي في المستوى الثاني بقرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم والتي ستسحب يوم الخميس المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

يونس محمود يتعهد بتوفير متطلبات النجاح لمنتخب العراق

وقال محمود لـwinwin إن "الاتحاد العراقي لكرة القدم، سيهيئ جميع مستلزمات النجاح للمنتخب العراقي من أجل التحضير بأفضل صورة ممكنة لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، ستكون هناك جلسة مع الكادر التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، لوضع النقاط على الحروف وإكمال كل مستلزمات التحضير لتجمع المنتخب العراقي قبل انطلاق المباريات في سبتمبر/ أيلول المقبل".

وأضاف يونس محمود: "الإسباني خيسوس كاساس مدرب كبير والاتحاد العراقي يثق به كثيرًا، المدرب يعمل بصلاحيات واسعة وبحرية كبيرة دون تدخل، كل قرارات استدعاء اللاعبين وإبعادهم هي من مسؤولية كاساس ولا أحد يتدخل فيها إطلاقًا وهو المسؤول الأول والأخير عنها والاتحاد ينفذ مطالبه واحتياجاته لدعم المنتخب العراقي في مشواره للتصفيات". 

وأكمل أن "المنتخب العراقي يمتلك مخزونًا جيدًا من اللاعبين الموهوبين من المحليين والمحترفين، والمدرب كاساس وسع القاعدة كي لا يقع في أي إحراج أو ظرف طارئ إن أصيب أو حرم أحد لاعبيه المهمين وهذا الأمر الإيجابي يحسب للمدرب الإسباني الذي يطبق منهاجه بنجاح كبير". 

وأردف: "الاتحاد العراقي يسير بشكل صحيح، العمل مستمر لتطوير المنتخبات العراقية بمختلف الفئات ابتداءً من الأشبال والناشئين وصولًا إلى الفريق الأول، نحن في الاتحاد نعمل مع الرئيس عدنان درجال كخلية نحل واحدة من أجل إنجاح العمل الجماعي للمنتخبات العراقية".

وفيما يخص وضع منتخب العراق الأولمبي، أكد يونس محمود أن "الاتحاد العراقي وفر معسكرًا تدريبيًا للمنتخب الأولمبي، سيبدأ في 10 يوليو/ تموز وتتخلله مباراتان؛ إذ سيواجه الأولمبي العراقي، فريق بو الفرنسي يوم 13 يوليو المقبل، على أن يواجه نظيره المصري يوم 17 من الشهر ذاته ثم سيدخل رسميًا في الأولمبياد".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي، تأهل مرة واحدة فقط إلى كأس العالم وكان ذلك في نسخة عام 1986 بالمكسيك، ويطمح لتحقيق إنجاز التأهل مجددًا عندما يخوض التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

شارك: