عدنان حمد يكسر حاجز الصمت ويقرر اللجوء إلى القضاء

2023-03-05 22:12
العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كسر العراقي عدنان حمد، مدرب منتخب الأردن، حاجز الصمت حول إشاعات تجديد عقده مقابل مبلغ مالي كبير، بعدما نشرت إحدى الصحف الأردنية خبرًا عن طلبه راتبًا شهريًا مقداره 65 ألف دولار للموافقة على التمديد.

وأعلن الاتحاد الأردني في شهر يونيو/ حزيران من عام 2021 تعيين عدنان حمد مديرًا فنيًّا للفريق خلفًا للبلجيكي فيتال بوركلمانز، حيث ينتهي عقد حمد مع النشامى في صيف عام 2023، بعد نهاية بطولة كأس أمم آسيا 2023 والتي كان من المقرر إقامتها في الصين في صيف 2023، لكن نُقِل تنظيم البطولة إلى دولة قطر، وتغير موعدها لتُقام خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني 2024 وحتى 10 فبراير/ شباط من العام ذاته، بعد اعتذار الصين عن عدم الاستضافة بسبب جائحة كورونا.

وأثار هذا الخبر الشارع الرياضي والجماهير الأردنية التي انتقدت عدنان حمد بعد مطالبه المالية الكبيرة، بعدها، نشر عدنان حمد منشورًا له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأكد فيها أنه سيلجأ إلى القضاء بعد عدم نشر الصحيفة اعتذارًا وتوضيحًا بشأن حقيقة الخبر الذي نشروه، حيث اكتفت الصحيفة بحذف الخبر.

وأشار حمد إلى أن علاقته التي تربطه مع الأمير علي، رئيس الاتحاد الأردني، ومع الاتحاد والمنتخب، أكبر من عقد واشتراطات وتفاصيل مالية، وذلك بقوله: "لا تزال الاستفسارات والأسئلة من الأحبّة والأصدقاء تَرِدني بخصوص الشائعات الكاذبة التي انتشرت مؤخرًا حول تجديد عقدي مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، وما تضمنته من افتراءات ومحاولات واضحة للإساءة إلى شخصي، بل وإظهار أن ما يربطني بالاتحاد ومنتخب النشامى، مرهون بعقد وتفاصيل مالية فقط، وهو بكل تأكيد مخالف لطبيعة العلاقة الوثيقة التي تربطني بالاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، والتي لم تقف يومًا عند أي طلب أو شروط أو غيرها من التفاصيل السطحية!".

وأضاف مدرب النشامى: "انتظرت عدة أيام بعد التواصل مع إدارة الصحيفة الناشرة للخبر، وكنت أنتظر أن تتقدم بالاعتذار من الجمهور الأردني أولًا على هذا الافتراء الكاذب، ومني شخصيًّا لما مَسّني من ضرر نفسي ومعنوي كبير، ورغم الوعود المتكررة بتصحيح هذا الخطأ الكبير، إلّا أن ذلك لم يحدث حتى الآن!".

وختم عدنان حمد رسالته بالقول: "كل ما جاء في الخبر المتداول هو محض كذب وادّعاءات زائفة من خيالات كاتبه، وفي ظل عدم نشر الصحيفة اعتذارًا رسميًّا، فقد بدأت بالفعل في إجراءات تحويل هذا الملف إلى القضاء الأردني العادل، لرد الاعتبار وإحقاق الحق، وعدم التهاون مع مَن يروج الشائعات والافتراءات والأكاذيب".

وسبق أن درّب عدنان حمد منتخب الأردن خلال الفترة الممتدة من 2009 وحتى يونيو/ حزيران 2013، وقادهم في كأس أمم آسيا 2011 وتصفيات كأس العالم 2014، كما قادهم في بطولة كأس العربي قطر 2021، وتأهل معهم إلى كأس آسيا 2023.

شارك: