حقيقة سعي الأسطورة طارق التائب لإزاحة الشلماني!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-29
طارق التائب أسطورة كرة القدم الليبية (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالبت جماهير نادي أهلي طرابلس بترشح نجمها الدولي السابق طارق التائب أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ ليبيا لرئاسة اتحاد الكرة في البلاد خلال الانتخابات المقبلة المقررة إقامتها في أبريل/ نيسان 2025.

ويسعي مسؤولو الأندية الليبية -وخاصة في الدوري الممتاز- للإطاحة برئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني من منصبة خلال اجتماع الجمعية العمومية والذي تقرر أن يكون في الثالث عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في فندق المهاري في العاصمة الليبية طرابلس.

حقيقة ترشح طارق التائب لانتخابات اتحاد الكرة الليبي

ونفى مصدر خاص لموقع winwin الأخبار والمزاعم التي تتحدث عن رغبة نجم الكرة الليبية والعربية السابق طارق التائب في خوض الانتخابات المقبلة للاتحاد الليبي لكرة القدم.

وأكد المصدر أن التائب لا يفكر قط في خوض الانتخابات بالوقت الحالي، وذلك لمتابعة أعماله الخاصة، رغم أن عددًا كبيرًا من جماهير أهلي طرابلس قد طالبوا اللاعب السابق للنادي بخوض انتخابات الاتحاد الليبي؛ لكنه رفض ذلك.

وطالما انتقد التائب طريقة عمل اتحاد الكرة المحلي في السنوات الأخيرة وحمّل رئيسه عبد الحكيم الشلماني مسؤولية تدهور نتائج المنتخب الليبي قائلًا في تصريح سابق لموقع winwin: "هناك تخبط كبير تعيشه الكرة الليبية منذ سنوات بسبب ضعف اتحاد الكرة المحلي، وعلينا الانتظار طويلًا من أجل أن يصير المنتخب الليبي قادرًا على المنافسة وهنا أتساءل، أين الكفاءات الليبية من لاعبين قدامى وخبرات كروية من قيادة اتحاد الكرة؟!".

طارق التائب في سطور

بدأ التائب (47 عامًا) مشواره الكروي من ليبيا في فريق الأهلي طرابلس، ثم لعب في الدوري التونسي لفرق النجم الساحلي والإفريقي والصفاقسي، كما لعب في السعودية للهلال، وأيضًا لفريق الشباب، وخاض تجربة في الدوري التركي مع عنتاب سبور التركي، كما خاض تجربةً قصيرةً في الدوري المصري مع تليفونات بني سويف ولعب أيضًا مع نادي معيذر القطري.

وقاد "مايسترو خط الوسط" المنتخب الليبي في كثير من المنافسات؛ لكنه لم يتمكن من تحقيق أي بطولة؛ إذ كان أبرز إنجازاته تحقيق المركز الثالث بالدورة العربية 1998، والمركز الثاني في البطولة نفسها 2007، واختير التائب ضمن أفضل 10 لاعبين في قارة أفريقيا في العامين 2003 و2004، كما حصل على جائزة أفضل لاعب عربي في عام 2004 من مجلة "سوبر" الإماراتية.

شارك: