ظاهرة نادرة ترافق مدرب المريخ في ديربي السودان أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 13:24
مدرب المريخ السوداني إبراهيم حسين الحسين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمثل مدرب المريخ السوداني إبراهيم حسين الحسين ظاهرة نادرة في كرة القدم السودانية، بعد أن امتدت مسيرته مع ناديه 37 عامًا، من قطاع الناشئين وحتى تقلده منصبه الحالي كمدير فني للفريق.

ويعد إبراهيم حسين أكثر لاعب سوداني عاصر مباريات الديربي أمام الهلال على مر التاريخ، بعد توقيعه في فريق الناشئين بالمريخ في العام 1987، وكانت مواجهة الديربي المصغر آنذاك تحظى باهتمام مماثل لمباريات ديربي الصف الأول.

وتم ترقية إبراهومه للفريق الأول للمريخ في العام 1990، ليواصل رحلة النجاحات حتى اعتزاله كرة القدم كلاعب في العام 2005.

إبراهومه أصغر قائد في تاريخ الديريي

ورافقت مدرب المريخ الحالي ظواهر نادرة في الديربي السوداني، فهو أصغر قائد في مباريات العملاقين، عندما تقلد الشارة بعد 3 مواسم فقط من تصعيده للفريق الأول في العام 1993.

وعاصر إبراهومه الديربي السوداني كلاعب في قطاع الناشئين، ثم في الفريق الأول بالنادي، كما واجه الهلال كمدرب مساعد، قبل أن يتقلد منصب رئيس لقطاع الكرة، ومن ثم عضوًا في مجلس إدارة النادي، كما عاصر مباريات الديربى كمدرب عام لفريقه المريخ، وأخيرا في منصبه الحالي مديرًا فنيًّا.

وتتفاءل جماهير المريخ كثيرًا بنجمها الاستثنائي الذي يبلغ من العمر 54 عامًا، وتعده واحدًا من رموز النادي. ولم يخسر إبراهومه الديربي أمام الهلال كمدير فني، بعد أن قاد فريقه في 3 مباريات، حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة.

مدرب المريخ يكشف أسرارًا عن الديربي

وكشف إبراهومه أسرارًا عن مباريات الديربي أمام الهلال، وقال في حديث خاص إلى موقع "winwin": "عاصرت الكثير من مباريات الديربي، والحقيقة لا أذكر عدد المباريات التي شاركت فيها، كما لا أذكر عدد المباريات التي تابعتها".

وتابع: "اشتغلت بالنادي وتقلدت العديد من المناصب لطول مسرتي على امتداد 3 عقود من الزمان.. مباريات الديربي متقلبة الأطوار، ولا أحد يمكنه توقع نتيجتها". وزاد: "قبل بعض المباريات كنا نتوقع الفوز بها لكننا خسرنا، ومباريات أخرى كثيرة لا نكون في أفضل حالاتنا وحققنا فيها الفوز".

وأوضح مدرب المريخ قائلًا: "أمتلك أعصابًا فولاذية في مباريات الديربي، بالنظر للعدد الكبير من المباريات التي عايشتها، ودائمًا ما أبث الحماس والثقة في اللاعبين، وأذكرهم بأهمية الفوز في المباراة، عطفًا على أهميتها بالنسبة للجماهير".

واختتم إبراهومه قوله: "كانت وما تزال مباريات الديربي ممتعة بالنسبة إلي، أعشق التحدي والمباريات الصعبة منذ أن كنت لاعبًا.. لا أخشى مقارعة الكبار، أحترم منافسي ولا أتخوف من مواجهته".

شارك: