سباق محموم بين الهلال والمريخ لحسم الصفقات الأجنبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 13:31
قائدا المريخ والهلال رمضان عجب ومحمد عبد الرحمن قبل مباراة الديربي التي انسحب منها المريخ (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب الهلال والمريخ من إكمال تعاقداتهما مع اللاعبين المحترفين بعد ساعات فقط من فتح باب الانتقالات الصيفية، حيث كشف عملاقا الكرة السودانية عن تعاقداتهما الأجنبية مبكرًا تأهبًا للنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.

ورفع النادي عدد الأجانب في تعداد الفريق إلى 10 لاعبين بعدما تعاقد مع السنغالي إيمي تيندينغ والإيفواري سيرجي بوكو والمالي آدما كوليبالي، في بداية قوية للميركاتو الصيفي، لينضموا إلى 7 أجانب آخرين أعلن النادي عن استمرارهم بالنظر للمستويات المتميزة التي يقدمونها.

كيف تمت تعاقدات الهلال في الميركاتو؟

وكشف محمد إبراهيم العليقي نائب رئيس نادي الهلال أن التدعيمات الجديدة تمت برؤية فنية بحتة. وقال في حديث خاص إلى موقع "winwin": "أعتقد أن الصفقات الجديدة من اللاعبين الأجانب ستدعم الفريق بقوة كبيرة، وستحدث الإضافة الحقيقية للفريق في مشواره الأفريقي المقبل في دوري الأبطال".

وأضاف: "نفذنا رغبة مدرب الفريق فلوران أبيينفي بالكامل، وتعاقدنا مع اللاعبين وفق رؤيته الفنية، وهي سياسة اتبعها مجلس إدارة النادي".

وأردف: "نمضي بقوة كبيرة في إكمال مشروع بدأناه من سنوات، بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ونجحنا في تنفيذ الكثير من الخطط والبرامج، ونتمنى أن تثمر جهودنا في النسخة المقبلة من البطولة الأفريقية".

المريخ يبرم صفقاته ويكشف عن مفاجأة لجماهيره

وأبرم المريخ 4 صفقات جديدة مع فتح باب الانتقالات، حيث أكمل تعاقده مع الحارس النيجيري أوجو الورنيكي والظهير الأيسر الإيفواري دياوا ميكيل والمهاجم الغامبي عبد الله غاساما والمدافع السنغالي محمد مباي.

وكشف كمبال عبد الله كمبال مقرر القطاع الرياضي بالنادي أن التدعيمات الجديدة، تمت تحت إشراف لجنة فنية، وقال لـ"winwin": "تعاقداتنا تمت وفق رؤية اللجنة الفنية التي كونها مجلس إدارة النادي مبكرًا جدًا، وبالتنسيق الكامل مع المدرب إبراهيم حسين إبراهومة".

وتابع: "سنتعاقد في الفترة القليلة المقبلة مع مهاجم متميز سيكون إضافة حقيقية للفريق". وأتم حديثه قائلًا: "المفاجآت السارة ستتوالى.. رئيس النادي عمر النمير يولي اهتمامًا كبيرًا بملف التعاقدات الأجنبية، ونأمل أن يظهر الفريق بمظهر متميز في المنافسات المقبلة".

يشار إلى أن اتحاد الكرة أعلن عن إعفاء الأندية السودانية ومن بينها الهلال والمريخ من رسوم تعاقدات اللاعبين في فترة الانتقالات التي انطلقت مطلع يوليو/ تموز، وذلك تقديرًا للظروف التي تمر بها البلاد، وتسهيلًا لمهمة الأندية في إبرام تعاقداتها، بعد أن تسببت الحرب التي نشبت منتصف أبريل/ نيسان بتدمير اقتصاد البلاد، وكان اتحاد الكرة في السنوات السابقة يفرض رسومًا تصفها الأندية بالمكلفة والمرهقة لخزائنها.

شارك: