الديربي السابع خارج السودان وسباق محموم بين المريخ والهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 17:36
أرشيفية- جانب من مباراة سابقة بين المريخ والهلال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحظى مباراة الديربي التي تجمع المريخ والهلال باهتمام كبير من الشارع السوداني، كما يعتبر الفوز في ديربي السودان بطولة خاصة لجماهير الناديين.

وتعد مواجهة عملاقي الكرة السودانية، بتنزانيا يوم الأحد المقبل 30 يونيو/ حزيران لحساب الجولة الختامية لدوري السوبر السوداني، هي المواجهة السابعة للفريقين خارج عاصمة البلاد.

وشهدت 3 مدن سودانية استضافة مباريات المريخ والهلال في السنوات الماضية، حيث كانت البداية بعاصمة دولة جنوب السودان الحالية جوبا التي شهدت فوزًا تاريخيًّا للمريخ على غريمه الهلال بهدف قائد الفريق ونجمه الراحل سامي عز الدين، وفي افتتاح جامعة جوبا في العام 1977.

بينما احتضنت مدينة الأبيض غربي السودان ثاني مباراة للفريقين، لحساب الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2022-23، وسيطر التعادل (0-0) على المباراة.

وعاد المريخ للتفوق علي غريمه مجددًا بهدف لاعب الفريق الحالي محمد هاشم التكت، في المباراة التي جرت على لعب مدينة الجنينة في على كأس السلام يوم 30 يوليو/ تموز.

المريخ والهلال.. تفوق هلالي خارج الحدود

وفي مباريات المريخ والهلال التي أقيمت خارج السودان، تفوق الهلال وحقق النادي الأزرق الفوز (2-0) عن طريق زاهر مركز ومحمد عبد الله، في مباراة أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة في بطولة الصداقة في العام 1996.

وعاد الهلال مجددًا للفوز في المباريات خارج الحدود، بعدما تفوق على غريمه (2-1) بهدفي محمد موسى وهدف عكسي عبر لاعب المريخ خالد النعسان، بينما أحرز سيف تيري هدف المريخ الوحيد، وأقيمت المباراة على شرف احتفالات الإمارات بمئوية الشيخ زايد في يوم 2 نوفمبر/ تشرين الأول 2018.

وعاد المريخ للسيطرة مجددًا على الديربي وحقق فوزًا غاليًا على الهلال (2-1) في أول مباراة رسمية للفريقين خارج البلاد، وتحديدًا على ملعب "الأهلي ويالسلام" بالعاصمة المصرية القاهرة في يوم  26 فبراير/ شباط لحساب الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وبالمجمل حقق المريخ الفوز في 3 مباريات، بينما تفوق الهلال في مباراتين وسيطر التعادل على مباراة واحدة.

وتنتظر الجماهير السودانية ديربي المريخ والهلال الخاص بالعاصمة التنزانية دار السلام يوم الأحد المقبل 30 يونيو/ حزيران، بعد أن فرضت ظروف الحرب الدامية التي اندلعت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان إقامة منافسة السوبر خارج الحدود.

ويكفي الهلال التعادل ليظفر باللقب، بعد تفوقه بفارق الأهداف على غريمه المريخ الذي سيكون الفوز طريقه الوحيد ليضيف لقبًا جديدًا لخزانته.

شارك: