تغريده عنصرية تقود الشارع السوداني للسخرية من منتخب رومانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 13:21
حسرة لاعبي منتخب رومانيا بعد الإقصاء من ثمن نهائي يورو 2024 على يد هولندا (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهرت المواقع الإلكترونية السودانية والشارع الرياضي سخرية كبيرة من خسارة منتخب رومانيا أمام نظيره الهولندي بنتيجة (3-0)، في ثمن نهائي يورو 2024, ردًا على تغريدة تحمل دلالات عنصرية كان قد نشرها الموقع الموثق "دايلي رومانيا".

وتسبب انشغال الجماهير السودانية بمباراة ديربي الهلال والمريخ، فضلًا عن انتظار نتيجة مباراة رومانيا وهولندا في تأجيل الرد على تغريدة موقع "دايلي رومانيا" التي حملت إشارات ودلالات عنصرية واضحة، بعد قرعة ثمن النهائي التي وضعت المنتخب الروماني في مواجهة "الطواحين".

وأقدم الموقع الروماني على نشر صورة للمنتخب الهولندي تحت عنوان "سنواجه المنتخب السوداني، نقصد المنتخب الهولندي"، في إشارة لعدد من اللاعبين من أصحاب البشرة السمراء بمنتخب "الطواحين".

منتخب رومانيا يتعرض للسخرية من نادي المريخ 

ورد الموقع الرسمي لنادي المريخ بعبارة ساخرة، بعد خسارة منتخب رومانيا أمام نظيره الهولندي، يوم الثلاثاء 3 يوليو/ تموز، حيث استغل فرصة تقديم محترفه النيجيري أوجو ألورينكي ونشر صورة بعنوان: "كيف سار الأمر.. رومانيا دايلي؟"، في إشارة تحمل سخرية على خسارة منتخب رومانيا أمام نظيره الهولندي. ردًا على التغريدة العنصرية. 

واستنكر برهان تيه المدرب السابق للمنتخب السوداني تغريدة الحساب الموثق "دايلي رومانيا"، موضحًا أنها حملت إشارات عنصرية بلا معنى، وقال في حديث خاص إلى موقع winwin: "أعتقد أن تغريدة الموقع الروماني تكشف عن نفوس مريضة، كل الأديان السماوية والمجتمعات المتحضرة تحارب العنصرية، معايير التميز في العالم لا يعبر عنها لون البشرة".

وأردف بقوله: "سعداء بخسارة منتخب رومانيا، والموقع الذي نشر التغريدة البغيضة تسبب في عِداء لمنتخب بلاده بلا مبرر". مضيفًا: "العالم أصبح كتابًا مفتوحًا، والبطولات العالمية تحظى بمتابعة كبيرة، وما من سبب لتلك التغريدة التي جلبت العداء لمنتخب رومانيا بتصرف هزلي بلا معنى".

واختتم بقوله: "تمنينا فوز منتخب هولندا، وأعتقد أن السودانيين الذين تابعوا المباراة التي جمعته برومانيا دعموا وشجعوا المنتخب الهولندي الذي استحق الفوز".

يشار إلى أن بعض المواقع الإلكترونية السودانية هي الأخرى تطرقت للتغريدة العنصرية، وسخرت من خسارة منتخب رومانيا أمام هولندا في ثمن نهائي يورو 2024.

شارك: