الهلال يتوج بطلًا لدوري السوبر السوداني بعد انسحاب المريخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 20:18
من تتويج الهلال بدوري السوبر السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج الهلال بطلًا لدوري السوبر السوداني بعد انسحاب المريخ من ملعب المباراة، بسبب أزمة البث التلفزيوني، وذلك في ختام البطولة اليوم الأحد 30 يونيو/ حزيران بتنزانيا.

وتوج اتحاد الكرة السوداني فريق الهلال بطلاً للسوبر، بعد انسحاب المريخ رسميًّا من المباراة بصورة درماتيكية، بعد أحداث مثيرة شهدتها العاصمة التنزانية دار السلام، وذلك بعد أن وصل الفريقان لملعب المباراة فعليًّا.

وأجرى الفريقان الإحماء قبل انطلاقة المباراة، قبل أن تطالب إدارة المريخ اللاعبين بالخروج من الملعب، بعدما اشترطت على اتحاد الكرة سحب كاميرات النقل التلفزيوني من الملعب.

وعقب خروج لاعبي المريخ، قاد طارق عطا صالح رئيس لجنة المسابقات مهاتفات مكثفة مع مسؤولي الاتحاد المتواجدين بالمملكة العربية السعودية، ليتم سحب الكاميرات فعليًّا، لترفض إدارة المريخ خوض المباراة، ويتوجه الفريق إلى مقر إقامته، ليتوج اتحاد الكرة نادي الهلال بطلًا لدوري السوبر السوداني في أول منافسة محلية تقام خارج البلاد. 

انسحاب المريخ من مواجهة السوبر ضد الهلال 

وكانت إدارة المريخ قد هددت بالانسحاب من المباراة، بعد أن منح اتحاد الكرة حقوق البث لمنصة نادي الهلال، وطالب المريخ بحقوقه من عائد البث التلفزيوني، بعد اتفاق مسبق في السنوات الٱخيرة على منح حقوق البث لفضائية الملاعب السودانية.

ووجه عمر النمير رئيس النادي، أمس السبت، البعثة الإدارية للنادي بسحب فريق الكرة في حال لم يتم التوصل لاتفاق مع اتحاد الكرة بشأن عائد البث التلفزيوني، وذلك بحسب ما نشره موقع winwin.

وظفر الهلال بلقب أول مسابقة محلية تحت مسمى السوبر، بعد ما كان الفريق قد حقق فوزًا ساحقًا على حي الوادي نيالا بنتيجة 1-7 في الجولة الافتتاحية، قبل أن ينال اللقب بعد انسحاب المريخ رسميًّا من ملعب المباراة اليوم الأحد، وكان اتحاد الكرة السوداني قد أقام البطولة بتنزانيا، بسبب الحرب الدامية التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان 2023.

شارك: