الهلال والمريخ يرفضان مواجهات الديربي الرسمية والودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 13:22
قائدا الهلال والمريخ محمد عبد الرحمن ورمضان عجب قبل مباراة الديربي التي انسحب منها المريخ (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الهلال السوداني عن أسباب عدم الموافقة على طلب المريخ بإقامة مباراة ودية تجمعهما بتنزانيا، وهو الرفض الذي جاء بعد ساعات فقط من انسحاب الأخير من مباراة الديربي في ختام السوبر السوداني، لتتواصل أزمة المباريات بين ناديي الهلال والمريخ على الصعيدين الرسمي والودي.

واعتذر الفريق العاصمي رسميًا لنظيره المريخ عن عدم خوض تجربة ودية تجمع الفريقين تحضيرًا للنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا. وكشفت الصفحة الرسمية للنادي الأزرق الأسباب مبررة ذلك بازدحام روزنامة مدرب الفريق فلوران أبيينفي التي أعدها مسبقًا لمباريات البطولة الأفريقية.

وتسبب التعصب الشديد لجماهير الناديين، وتخوف الإدارتين من ردة الفعل حال الخسارة، في شح وندرة شديدة للتجارب الودية بين العملاقين السودانيين، حيث تعود تفاصيل آخر مواجهة جمعتهما باتفاق مسبق بينهما لثمانينيات القرن الماضي، بعد أن اتفقت إدارة الناديين على إقامة مباراتين خلال أسبوع واحد في حقبة الثمانينيات، وحقق فيهما المريخ الفوز بنتيجة 0-1، فيما تقابل الفريقان في مباريات غير رسمية ضمن احتفالات متفرقة للبلاد عبر توجيه من السلطات.

الهلال والمريخ .. رفض للمباريات الودية والرسمية

انسحب المريخ من مباراة الديربي أمام غريمه التقليدي في مواجهة كان من المقرر إقامتها يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران الماضي، في ختام دوري السوبر السوداني، بسبب أزمة البث التلفزيوني للمباراة.

وبناء على ذلك سحبت إدارة النادي فريقها من ملعب المباراة، واشترطت سحب كاميرات البث التلفزيوني، بينما قدم النادي العاصمي اعتذاره لغريمه عن عدم مواجهة المريخ في مباراة ودية بسبب ازدحام روزنامة الفريق التي تتضمن تحضيراته للبطولة الأفريقية، ليتجه الفريقان لمواجهة حي الوادي الحاضر معهما بتنزانيا.

جدير بالذكر أن آخر مواجهة ديربي جمعت الهلال والمريخ أقيمت في القسم الأول من بطولة الدوري السوداني 2022-2023, وانتهت بالتعادل السلبي 0-0, ليرفض كلا الفريقين مباراة الديربي في المباريات الرسمية والودية مؤخرًا، بعد أن تسببت الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان 2023, في نقل المنافسات المحلية إلى تنزانيا.

شارك: