ضربة موجعة لريال مدريد.. كريم بنزيما يغيب شهراً عن الملاعب

2022-09-08 02:11
كريم بنزيما في مباراة ريال مدريد وسيلتيك في مستهل مجموعات دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يغيب النجم الفرنسي كريم بنزيما (34 عامًا) عن صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني في الفترة المقبلة بعد إصابته أمام سيلتيك الاسكتلندي الثلاثاء 6 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022-2023.

وخرج بنزيما متأثرًا بإصابة على مستوى الركبة من أرضية ملعب "سيلتيك بارك" عند الدقيقة 30 تاركًا مكانه لزميله البلجيكي إدين هازارد، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الملكي خارج الديار بنتيجة 3-0 في مستهل مشواره الأوروبي.

ذكر بيان ريال مدريد عبر موقعه الرسمي أن الفرنسي خضع إلى فحوصات بالرنين المغناطيسي في عيادات "فالديبيباس" الرياضية اليوم الأربعاء، وأثبتت الفحوصات وجود إصابة في العضلة نصف وترية، إضافة إلى حمل زائد في عضلات الفخذ بنفس الركبة.

مدة غياب كريم بنزيما عن ريال مدريد

طبقًا للفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب، فإن مدة غياب كريم من المرجَّح أن تصل إلى شهر، بالنظر إلى عدم وجود تضرر كبير في غضاريف الركبة، واقتصار الأمر على حمل زائد في العضلة الرباعية، على أن يعود اللاعب الفرنسي في 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل عندما يواجه ريال مدريد ضيفه أوساسونا على ملعب "سنتياغو برنابيو" في الدوري الإسباني.

كريم بنزيمة يخرج متأثرًا بإصابته أمام سيلتيك winwin ون ون
كريم بنزيمة يخرج متأثرًا بإصابته أمام سيلتيك (Getty)

 

المباريات التي يغيب عنها بنزيما للإصابة

من المرجّح أن يغيب بنزيمة عن ريال مدريد في ثلاث مباريات هم ريال مايوركا في الدوري الإسباني، وريد بول لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا، ومباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد في ملعب "ميتروبوليتانو" لحساب الجولة السادسة من الليغا.

  • 11 سبتمبر (ريال مدريد - ريال مايوركا) 
  • 14 سبتمبر (ريال مدريد - ريد بول لايبزيغ)
  • 18 سبتمبر (ريال مدريد - أتلتيكو مدريد)


تاريخ إصابات كريم بنزيما مع ريال مدريد

منذ انضمامه إلى ريال مدريد عام 2009 من أولمبيك ليون الفرنسي، تعرّض بنزيما إلى 27 إصابة مختلفة، تباينت بين إصابات عضلية وفي الركبة وفيروس كورونا والفخذ والحوض، لكن أبرزها كان إصابة الكاحل بواقع 5 مرات.

  • 27 إصابة مختلفة
  • 60 مباراة غاب عنها
  • 348 يومًا من الغياب
شارك: