صورة.. هل ينضم سفيان أمرابط إلى ليفربول في يناير؟

2022-12-12 01:56
أرشيفية- الدولي المغربي سفيان أمرابط رفقة أشرف حكيمي وياسين بونو في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الدولي المغربي، سُفيان أمرابط، التساؤلات حول مدى اقترابه من الانتقال إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، في نافذة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد تألق متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي في كأس العالم قطر 2022 مع منتخب المغرب. 

وسطّر المنتخب المغربي التاريخ، بتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، كما أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يُحقق هذا الإنجاز، وذلك بعدما أطاح بمنتخب البرتغال من ربع نهائي مونديال قطر، بعد الفوز بهدف نظيف برأسية يوسف النصيري في اللقاء الذي أُقيم على ملعب "البيت"، أول أمس السبت، 10 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وارتبط أمرابط بإمكانية الانتقال إلى ليفربول؛ إذ كان لاعب الوسط الدفاعي، أحد أسلحة وليد الركراكي، التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز والخروج بشباكٍ نظيفة، خاصّة في مباراتي إسبانيا والبرتغال. 

وقام أحد المسؤولين على حساب جماهير لنادي ليفربول عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، بنشر صورة تجمعه مع أمرابط في قطر، وغرّد: "انظروا إلى من التقينا صدفة، تريدون أن تعرفوا ماذا قال عندما سُئل عم إذا كان سينضم إلى ليفربول؟"، وأكمل في تغريدة أخرى: "رده كان (ليفربول نادٍ جميل)، ثم ابتسم.. افعل ما شئت!".

أمرابط يكشف عن رأيه في ليفربول

وفي سياق متصل تناولت صحيفة "ليفربول إيكو" المُهتمة بأخبار الريدز، في تقرير لها، تلك التغريدة، وعلّقت: "يبدو أن لاعب الوسط المغربي، قدم تلميحًا مُحتملًا حول مُستقبله". 

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أنّ مسؤولي فيورنتينا الإيطالي، لا يرغبون في بيع صاحب الـ"26" عامًا، في نافذة الانتقالات الشتوية المُقبلة، بل يرغبون في بيعه خلال الصيف المُقبل. 

أمرابط سيكون بمثابة حَلّ لليفربول في وسط الميدان، في ظل الخلل الدفاعي الذي يُعاني منه الريدز مع تراجع أداء جوردان هندرسون، وتعدد إصابات نابي كيتا، بجانب تراجع مستوى البرازيلي فابينيو. 

يذكر أنّ أمرابط لديه عقد مع فيورنتينا ينتهي بعد عامين، في 30 يونيو/ حزيران 2024، مع وجود خيار التجديد لعام إضافي؛ وتبلغ قيمته السوقية 10 ملايين يورو. 

شارك: