منازل عائلات لاعبي المغرب تتحول إلى قبلة لاحتفالات الجماهير

2022-12-11 23:19
يوسف النصيري يوقع على أول هدف عربي في ربع نهائي كأس العالم (Getty)
Source
+ الخط -

باتت منازل بعض لاعبي المنتخب المغربي بمدينتي آسفي وفاس، قبلة  للجماهير المغربية، للاحتفال عقب كل فوز حققه "أسود الأطلس" في منافسات مونديال قطر 2022، ويتعلق الأمر بكل من عبد الرزاق حمد الله لاعب الاتحاد السعودي، و يحيى عطية الله لاعب الوداد الرياضي المغربي، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني.

وكان الاحتفال مع الجماهير المغربية  بفوز المنتخب المغربي على البرتغال في ربع نهائي كأس العالم بقطر، وتأهله لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأفريقية والعربية للدور  ماقبل النهائي، في المنطقة الجنوبية من المدينة القديمة، حيث يوجد حي "كاوكي" وحي "أموني"،  اللذان يوجد بهما منزلا اللاعبين حمد الله وزميله عطية الله الذي كان وراء التمريرات الحاسمة التي أثمرت الهدف الذي حمل المغرب إلى نصف النهائي.

وطاف المئات من الأنصار حول منزلي اللاعبين إلى ساعات متأخرة من ليلة أمس السبت،  مرتدين قميص المنتخب المغربي ومرددين النشيد الوطني ورافعين شعارات تشيد بابني حيهما اللذين ساهما في كتابة تاريخ جديد للكرة المغربية والعربية والأفريقية.

المشهد ذاته، عرفه حي "الوفاق" بمدينة فاس، حيث يوجد منزل عائلة يوسف النصيري، إلى جانب حيي "بلخياط" و"بن دباب" المجاورين، اللذين قضى النصيري طفولته في دروبهما وأزقتهما، بمقاطعة "المرينيين"، خاصة النصيري الذي كان وراء الهدف الذي حمل المغرب إلى حجز مقعده مع الكبار في دور نصف النهائي من  المونديال القطري.

وهتف أبناء هذه الأحياء باسم النصيري عاليا، مؤكدين أنه شرّف المنطقة التي ينتمي إليها بعدما قضى طفولته بها مطاردا حلمه الكروي، إذ تجمعت الجماهير المحتفلة بالفوز المغربي قرب المنزل القديم الذي كانت تقطنه عائلة النصيري بحي "'الوفاق'" مرددة اسم اللاعب المغربي الذي انطلق من مدرسة المغرب الفاسي، ثم أكاديمية محمد السادس، قبل أن يعانق الاحتراف في أوروبا.

شارك: