صورة تاريخية | حفل افتتاح الأولمبياد يفرض حدثا نادرا بفرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 01:25
مشهد من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 في نهر السين (facebook/Paris2024)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد المجال الجوي في فرنسا حالة نادرة؛ حيث منعت الدولة الأوروبية مرور أي طائرات في سمائها، خلال حفل افتتاح الأولمبياد الصيفي "باريس 2024".

ونُشرت صورة مأخوذة عن أحد المواقع المتخصصة بمراقبة حركة الطائرات، في أثناء إقامة الحفل، وقد بدا واضحًا أن المجال الجوي الفرنسي خالٍ تقريبًا من أي طائرة.

ومنحت السلطات الفرنسية الاستثناء الوحيد في ذلك، إلى طائرات الجيش، التي كان بإمكانها التحليق في مجال البلاد الجوي، عند الحاجة.

وأُقيم حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في نهر السين ومحيطه؛ حيث توالى مرور البعثات الرياضية من خلال النهر الأشهر في فرنسا، قبل أن يُرفَع العلم الأولمبي بجوار برج إيفل. وبعد ذلك، تم إيقاد المرجل الأولمبي بعد حمل الشعلة الأولمبية بواسطة أساطير رياضية من فرنسا وخارجها.

ويبرز من الأساطير الذي حملوا الشعلة الأولمبية، قبل إيقاد المرجل، أسماء مهمة على غرار زين الدين زيدان ورافاييل نادال وسيرينا ويليامز وريكو لويس.

انتقادات كبيرة وُجهت إلى حفل افتتاح الأولمبياد

وقدّم مخرج الحفل، توماس جولي، لمسات فنية جميلة؛ حيث بدت الصورة النهائية للفعالية "جميلة ومبتكرة"، لكن ثمة انتقادات قد وُجهت إلى المخرج واللجنة المنظمة بشكل عام، بسبب مشاهد يُقال إنها دعت إلى المثلية الجنسية، والتقليل من شأن الدين في حياة الإنسان.

يُذكر أن فعاليات الدورة الأولمبية "باريس 2024" ستستمر حتى الحادي عشر من شهر أغسطس/ آب المقبل، ومن المُقرر أن يُقام حفل الختام في ملعب "سان دوني" بضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

شارك: