صدق أو لا تصدق.. لقطة جوزيه مورينيو الشهيرة تحدث في الحقيقة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
لقطة جوزيه مورينيو تعود إلى الملاعب الإيطالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتذكر عشاق كرة القدم بالكثير من الابتسامات تلك اللقطة الطريفة التي تدخّل فيها جوزيه مورينيو على اللاعب أولي مورس خلال إحدى المباريات الخيرية بين قدامى منتخب إنجلترا وقدامى نجوم العالم قبل عشر سنوات.

ففي أثناء هجمة مرتدة للفريق الإنجليزي، فوجئ جميع الحاضرين والمشاهدين، بدخول المدير الفني البرتغالي الشهير للملعب ليعرقل مورس لإيقاف هجمة مرتدة منتزعًا ضحكات الكثيرين بتلك المداعبة اللطيفة التي مرت دون مشاكل بالنظر لطبيعة المباراة الودية الخيرية.

لكن ما لم يتصوره أحد هو أن تلك اللقطة تتكرر بعد عشرة أعوام في مباراة رسمية أقيمت بإيطاليا في دوري الدرجة السادسة بين فريقي بونتاسيفي وسبيانو.

مشهد جوزيه مورينيو يتكرر في إيطاليا

ففي هجمة مرتدة خطيرة لبونتاسيفي، كان مهاجم الفريق في موقف واعد للغاية ليسجل هدف المباراة الافتتاحي مع موقف اثنين على واحد؛ لكن الحضور فوجئوا بتدخل مدرب سبيانو أليسيو جيدوتي ليعرقل مهاجم بونتاسيفي ويفسد الهجمة خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي ما زاد من تأثير اللقطة وفداحتها.

الأمر كان صادمًا للجميع بعد تصرف جيدوتي الذي أدى إلى طرده، ما دفع مدرب بونتاسيفي ماركو جويدي إلى الحديث عقب المباراة قائلًا: "أشعر بالأسف لسبيانو، فهو نادٍ شهير ومحترم؛ لكن مدربهم لطّخ سمعتهم وأثر في نتيجة المباراة إذ كنا نهاجم بلاعبين اثنين ضد واحد".

ولم يتأخر نادي سبيانو كثيرًا في إصدار بيان يدين فيه ما فعله مدربه قال فيه: "النادي متأسف بشدة على ما حدث خلال مباراة بونتاسيفي وسبيانو. مثل هذه اللقطات لا يمكن أن تحدث قط، ونحن بالتأكيد أول من أصيب بالضيق والكدر لما حدث".

وتابع البيان: "في أيام الأحد، نحن -مشجعي كرة القدم- نأتي لمشاهدة المباريات بدافع الشغف، والحصول على ميزة بهذه الطريقة ليس عادلًا ويستحق العقاب". وأضاف: "رغم أننا مقتنعون بأنها لم تكن حادثة عنيفة، ومقتنعون أكثر أن مدربنا جيدوتي هو أول من يشعر بالأسف، فلا يمكن قول المزيد. نأمل أن يخف الصخب المحيط بالحادث إذ إنه أمر مؤسف بنفس قدر اللقطة ذاتها".

ومن المنتظر أن يفرض الاتحاد الإيطالي عقوبات قاسية بحق المدرب جيدوتي وإيقافه لعدد من المباريات، ولا يستبعد البعض أن يتم إيقافه حتى نهاية الموسم أملًا في أن يكون ذلك أمرًا رادعًا لأي أحد يفكر في تكرار مثل هذا التصرف في ملاعب كرة القدم.

شارك: