كينان يلدز.. الموهوب الذي يريد أن يصبح ديل بيرو الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
نجم يوفنتوس الحالي كينان يلدز وأسطورة النادي الحية أليساندرو ديل بيرو (winwin)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النجم التركي الصاعد كينان يلدز حضوره المميز مع يوفنتوس الإيطالي، بعد إسهامه المؤثر في تحقيق الفريق المُلقب بـ"السيدة العجوز" لفوز مقنع (3-1) على آيندهوفن الهولندي، أمس الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجّل يلدز أول أهداف يوفنتوس في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة تورينو الإيطالية، وقد احتفل كما اعتاد أسطورة النادي، أليساندرو ديل بيرو، أن يفعل دائمًا؛ حيث أخرج لسانه وجرى راكضًا.

وقبل الحديث عن طريقة الاحتفال، يجب التنويه بأن كيفية تسجيل كينان يلدز للهدف نفسه، تبدو مشابهة جدًا لما تُوصف بـ"ماركة ديل بيرو" في تسديد الكرات المُقوسة من الجناح الأيسر.

يعني ذلك، أن يلدز سجّل هدفًا على طريقه ديل بيرو، واحتفل كما كان يفعل أليكس خلال مسيرته الأسطورية بقميص "البيانكونيري".

من بايرن إلى يوفنتوس

بعد ترعرعه في أكاديمية بايرن ميونخ الألماني، قرر كينان يلدز الانضمام إلى القطاعات السنية الشابة في يوفنتوس، صيف 2022. وسريعًا، تمكن الجناح التركي من صناعة اسم مميز له داخل نادي الشمال الإيطالي.

خاض يلدز باكورة مبارياته مع الفريق الأول ليوفنتوس، بعمر الـ18 عامًا، حينما شارك بديلًا لمدة 5 دقائق أمام أودينيزي، ببطولة الدوري الإيطالي، يوم 20 أغسطس/ آب 2023، قبل أن يواصل تطوره بصورة لافتة، من خلال مشاركته في 36 مباراة أخرى، ما بين الدوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

وبالرغم من إبرام يوفنتوس للكثير من الصفقات المميزة، هذا الصيف 2024، تمكن يلدز من فرض نفسه لاعبًا أساسيًا بتشكيلة الفريق، وقد حصل على مكافأة ثمينة من إدارة النادي؛ حينما جُدد عقده، ومُنح القميص رقم 10.

ديل بيرو الجديد؟

في 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، سجّل كينان يلدز أول أهدافه مع يوفنتوس ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي؛ حيث تمكن الدولي التركي من تجاوز 3 لاعبين بلعبة واحدة، قبل أن يسدد بقوة كبيرة إلى شباك فروسينوني.

بعد هزه الشباك، ركض يلدز بسرعة، وأخرج لسانه، ليعلن عن رغبته في أن يصبح ديل بيرو الجديد، في حقبة يوفنتوس الجديدة.

وأثارت تلك الرغبة سعادة كبيرة في نفوس جماهير النادي، المشتاقة فعليًا لاستعادة أيامها الخوالي مع أسطورتها الحية، وقد أدخلت إدارة اليوفي نفسها بالمشهد، حين قررت منح اللاعب الصغير قميص ديل بيرو التاريخي بالرقم 10.

رقم ديل بيرو القياسي حطمه كينان يلدز

صحيح أن يلدز يرغب في أن يكون "ديل بيرو" جديدًا، لكن ذلك لا يمنعه من كتابة تاريخ خاص باسمه، حتى إن تضمن ذلك التفوق على أليكس نفسه.

بهدفه في مباراة البارحة ضد آيندهوفن، أصبح كينان أصغر لاعب يسجل هدفًا ليوفنتوس في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وذلك بعمر 19 عامًا و136 يومًا، مُحطمًا الرقم القياسي السابق، الذي كان يملكه ديل بيرو تحديدًا (20 عامًا و308 أيام).

هل يتكرر الإنجاز؟

يحلم مشجعو يوفنتوس باستعادة فريقهم لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، لكن الحلم الأكبر يبقى متعلقًا بدوري أبطال أوروبا على وجه الخصوص.

ولم يتمكن اليوفي من التتويج بالكأس ذات الأذنين منذ موسم 1995-96، الذي شهد تسجيل ديل بيرو هدفًا في أولى مباريات يوفنتوس بالبطولة؛ حيث فاز الفريق 3-1 على بوروسيا دورتموند.

ويبدو الأمر متشابهًا مع ما حدث البارحة؛ حيث حقق يوفنتوس الفوز بظهوره الأول في دوري الأبطال هذا الموسم، وبالنتيجة نفسها (3-1)، مع تسجيل ديل بيرو الجديد (كينان يلدز) هدفًا.. مشهد عام يدفع جماهير النادي للحلم باعتلاء منصة التتويج في شهر مايو/ أيار، تمامًا مثلما حصل قبل 28 عامًا من الآن.

شارك: