سعود عبد الحميد ينتظر الفرصة.. تغيير مُتوقع في خط دفاع روما

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
-
آخر تعديل:
2024-09-18 10:12
سعود عبد الحميد لاعب الهلال السعودي السابق انتقل رسميًا إلى روما الإيطالي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الظهير الأيمن سعود عبد الحميد مشاركته الأولى مع ناديه الجديد روما، الذي انتقل إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024 قادمًا من نادي الهلال السعودي.

وغاب اللاعب السعودي عن تشكيلة فريقه الأساسية في مباراة جنوى، الأحد 15 سبتمبر/ أيلول، ضمن منافسات الدوري الإيطالي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وقبل مواجهة جنوى، لم يشارك سعود عبد الحميد أيضًا مع روما في مباراة يوفنتوس، التي انتهت 0-0، ليكون اللاعب قد غاب عن مباراتين منذ انضمامه إلى "الجيالوروسي" هذا الصيف.

ووفقًا لما أورده موقع "romanews" الإيطالي، فإنه من المُرجح قيام روما بتغييرات في خط دفاعه خلال المباراة المقبلة أمام أودينيزي، الأحد 22 سبتمبر، ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإيطالي، وهو ما يُمثل جرعة تفاؤل للاعب السعودي الذي ينتظر الحصول على فرصته الأولى.

هل يستفيد سعود عبد الحميد من إصابة أليكسيس ساليمايكيرس؟

أوضح التقرير أن مدرب روما، دانييلي دي روسي، قد يعود إلى الرسم التكتيكي "4-3-3" ويتخلى عن طريقة "3-5-2" في لقاء أودينيزي، بعد تعرض لاعب الوسط البلجيكي أليكسيس ساليمايكيرس للإصابة في مباراة جنوى الأخيرة.

كما أن الجولات الـ4 الماضية في "السيريا آ"، أظهرت اهتزازًا دفاعيًا في صفوف روما، الذي اهتزت شباكه 3 مرات، واكتفى الفريق بحصد 3 نقاط فقط من 3 تعادلات وهزيمة.

لذا يمكن لقلب الدفاع الألماني ماتس هوملز أن يظهر في تشكيلة روما الأساسية خلال مباراة أودينيزي، كذلك قد تتم الاستعانة بخدمات سعود عبد الحميد بعد الثغرات الواضحة التي ظهرت في الرواق الأيمن للفريق العاصمي خلال المباريات الماضية.

سعود عبد الحميد ينضم إلى روما الإيطالي قادمًا من الهلال


ويُعتبر عبد الحميد (25 عامًا) من أبرز اللاعبين السعوديين في السنوات الأخيرة، وقد أسهم في تتويج فريقه الهلال بالثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وعلى الصعيد الدولي، خاض اللاعب 44 مباراة دولية برفقة المنتخب السعودي، أحرز خلالها هدفًا وصنع 3 أخرى، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع الهلال

عدد المباريات105
الأهداف5
التمريرات الحاسمة18
شارك: