هل استسلم فلورنتينو بيريز في مساعيه نحو حلمه الكبير؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج الصحفي الإسباني رامون ألفاريز بتغريدة قال فيها إن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يسعى لتقديم ميعاد انتخابات النادي الملكي بحيث تُقام في نهاية العام الحالي.

وأشار الصحفي الذي يعمل في راديو ماركا إلى أن ريال مدريد يعتزم إصدار إعلان جديد بشأن بطولة السوبر ليغ، وإقامة الانتخابات الرئاسية للميرينغي ستكون وسيلة لتعزيز التزام النادي بتلك البطولة.

وكانت فكرة "السوبر ليغ" قد انطلقت على يد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لينضم إليه رئيس برشلونة خوان لابورتا ورئيس يوفنتوس أندريه أنييلي، ليتحمس لها عدة أندية إنجليزية أخرى قبل أن تتراجع مع موجة من الضغط الكبير في الأوساط الإنجليزية إعلامًيا وجماهيرًا ليبقى الريال وحيدًا مع مساندة خجولة من البارسا واليوفي وذلك بعد تهديدات جدية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

فلورنتينو بيريز وتحدٍّ جديد مع ريال مدريد

يرى كثيرون أن النظام الجديد الذي تم استحداثه لمسابقة دوري أبطال أوروبا ما هو إلا محاولة لإجهاض أي محاولة من مؤيدي "السوبر ليغ" لإعادة إحياء المشروع، فقد تمت مراعاة وجود المزيد من المواجهات بين كبار القارة الأوروبية وضمان وجود مواجهات كبيرة في كل جولة تقام، وذلك بعد فترة من الركود في دور المجموعات بالذات.

بينما كانت إدارة "السوبر ليغ" قد قامت هي الأخرى بخطوة مسبقة لمحاولة إرضاء المطالبين بعدم تحويل كرة القدم إلى مزيد من الحصر على كبار القارة وقتل أي فرص للفرق الأصغر للنمو أو القدرة على تمويل مشروعات لتوسيع رقعة تنمية المواهب دون قصرها على عدد من الأندية التي تفضّل أصلًا اللاعبين الجاهزين دون وجود فرصة حقيقية لتلك المواهب للبزوغ والتحسّن.

لا أحد يفهم ما علاقة انتخابات ريال مدريد بالسوبر ليغ، فالجميع يعلم أنه إن اعتزم فلورنتينو بيريز الترشح، فالفوز سيكون حليفه لا محالة، وعلى الأرجح سيكون بالتزكية، لكن رامون ألفاريز قد يرى أن محض وجود فلورنتينو من جديد لهو تعزيز لفكرة المسابقة.

هذا أمر بديهي بطبيعة الحال؛ لكن الواقع يقول إنه منذ فترة لم تجد إدارة السوبر ليغ طريقة لإعادة الزخم الكبير الذي صاحب الإعلان عن الفكرة أو حتى الاقتراب من هذا الزخم، بل إن آخر خطوة لم تكن من السوبر ليغ، بل كانت من اليويفا رغم أن الأخير يبدو في وضعية أفضل كثيرًا في الوقت الحالي.

الخطوة الأخيرة كانت بإعلان نظام المسابقة الجديد والذي قدّمه عدة لاعبين كبار تألقوا في القارة الأوروبية مثل جيانلويجي بوفون وزلاتان إبراهيموفيتش وأليساندرو دل بييرو ولويس فيغو، وفي هذا الإعلان كان إبراهيموفيتش يداعب رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر شيفرين عن السوبر ليغ، ليرد الأخير بالقول إن هذا الأمر لن يحدث أبدًا.

زاد الطين بلة لمستقبل السوبر ليغ هو البطولة الجديدة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي كأس العالم للأندية التي ستُقام كل أربعة أعوام وتجمع 32 ناديًا من مختلف أنحاء العالم متضمنة كبار القارة الأوروبية.

لذلك قد يبقى حديث رامون ألفاريز دون تأثير يُذكر في الوقت الحالي، فالواقع يقول إنه ما لم يُصاحب الحديث خطوات حقيقية للأمام مع جمع المزيد من المؤيدين من جديد والأهم استمالة الأندية الإنجليزية لإعادتها، فإن ذِكر السوبر ليغ دون جديد على الأرض سيكون مدعاة للسخرية والتندّر، ما لم يقرر ريال مدريد حقًا أنه لم يرفع الراية البيضاء بعد.

شارك: