صحفي إيطالي لـ"winwin": سعود عبد الحميد مجرد "بيدق" في علاقة روما مع تركي آل الشيخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
-
آخر تعديل:
2024-09-09 19:31
سعود عبد الحميد لاعب نادي الهلال السعودي السابق المُنتقل مؤخرًا إلى روما (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الصحفي الإيطالي، فلافيو تاسوتي، حصريًّا لموقع "winwin"، عن رأيه في صفقة انتقال اللاعب سعود عبد الحميد من نادي الهلال إلى روما، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأكد تاسوتي أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين تُعاقد روما مع اللاعب السعودي، وعقد شراكة "موسم الرياض" مع النادي الإيطالي لمدة عامين، الذي تم توقيعه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتحصل "الجيالوروسي" بموجبه على 25 مليون يورو تقريبًا في عامين.

ويُعد "موسم الرياض" أحد برامج هيئة الترفيه السعودية، التي يترأسها المستشار تركي آل الشيخ، ويهدف إلى رعاية الأحداث الرياضية والترفيهية التي تُقام منذ عام 2019 في العاصمة السعودية الرياض.

وقال تاسوتي في تصريحاته لـ"winwin": "أعتقد أن سعود عبد الحميد مجرد "بيدق" في سلسلة من العلاقات بين روما وتركي آل الشيخ، الذي يُدير كل ما يحدث بين النادي الإيطالي وموسم الرياض".

أهمية صفقة سعود عبد الحميد

توقع الصحفي في التليفزيون الإيطالي أن تُسهم صفقة عبد الحميد في تكوين روابط كبيرة بين روما وموسم الرياض، وهو ما يجعل صفقة الاستحواذ السعودية المُحتملة واردة بقوة، لا سيما أن روما ينتظر تمويلًا لبناء ملعبه الجديد.

وكانت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية قد ذكرت أن ملكية روما قد تنتقل من عائلة فريديكين الأمريكية إلى مستثمرين سعوديين، وأشارت إلى أن المفاوضات تجري حاليًّا، وتشمل الصفقة المعروضة دفع 900 مليون يورو مقابل شراء النادي، بالإضافة إلى 300 مليون يورو كشرط جزائي.

وفي ختام تصريحاته، أكد تاسوتي: "الجميع هنا يشعر أن ملكية روما ستذهب إلى السعوديين، رغم إنكار المُلاك الحاليين اقتراب إتمام الصفقة".

سعود عبد الحميد ينضم إلى روما الإيطالي قادمًا من الهلال


وتعود ملكية نادي روما حاليًّا إلى عائلة فريديكن الأمريكية، التي تتولى مقاليد الأمور منذ صيف عام 2020، وقد قامت باستثمارات كبيرة ومؤثرة مؤخرًا مع السعودية، أبرزها ضم الظهير الأيمن السعودي لمدة 3 أعوام.

ووفقًا لمصادر صحفية متنوعة، فإن روما ضم اللاعب الدولي السعودي مقابل 2.5 مليون يورو، مع احتمال إضافة 500 ألف يورو كمتغيرات وحوافز، ما يعني أن الصفقة قد تصل إلى 3 ملايين كحد أقصى في المجموع.

ويبلغ عبد الحميد من العمر 25 عامًا، ويُعد من أهم اللاعبين السعوديين في السنوات الأخيرة، وقد أسهم في تتويج فريقه الهلال بالثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وبرفقة المنتخب السعودي، يمتلك سعود في رصيده 44 مباراة دولية، سجل خلالها هدفًا وصنع 3 أخرى، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع الهلال

عدد المباريات105
الأهداف5
التمريرات الحاسمة18
شارك: