شاهد | أسطورة الهلال يفتح النار على مدرب الأهلي السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
-
آخر تعديل:
2024-09-18 11:45
الألماني ماتياس يايسله قاد الأهلي السعودي لاحتلال المركز الثالث في دوري روشن خلال موسم 2023-24 (x/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شن أسطورة نادي الهلال، محمد الدعيع، هجومًا لاذعًا على مدرب الأهلي السعودي ماتياس يايسله، مؤكدًا أن "الراقي" لن يتمكن من اعتلاء منصات التتويج، في ظل بقاء التقني الألماني.

تصريحات الحارس السابق للمنتخب السعودي جاءت عبر برنامج "دورينا غير" على شاشة قناة السعودية، حيث قال إن الفريق الأهلاوي لن يذهب بعيدًا مع يايسله، الذي اعتبره الدعيع مدربًا صغيرًا.

وأضاف الدعيع: "الأهلي السعودي لن يُحقق البطولات مع هذا المدرب.. أعتقد أن سبب بقائه حتى الآن هو الحارس إدوارد ميندي، الذي أنقذ الفريق كثيرًا خلال المباريات الماضية".

وانتقد نجم الهلال السابق عدم تجهيز يايسله نجوم فريقه بالشكل الأمثل للمباريات، لا سيما في ظل وجود أكثر من لاعب مهم خارج مستواه داخل المستطيل الأخضر في الآونة الأخيرة، مثل الجزائري رياض محرز.

وكان الأهلي السعودي قد تمكن مؤخرًا من تحقيق فوز صعب على فريق بيرسبوليس الإيراني، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، بهدف مقابل لا شيء، سجله الدولي الإيفواري فرانك كيسييه.

مسيرة ماتياس يايسله مع الأهلي السعودي

حضر يايسله الصيف الماضي لتدريب الأهلي لمدة عامين، وذلك بعد مسيرة المدرب الشاب المميزة مع فريقه السابق سالزبورغ النمساوي، الذي حصد معه الدوري النمساوي مرتين، وكأس النمسا مرة واحدة، منذ توليه الدفة الفنية للفريق عام 2021.

وجاء التعاقد مع يايسله (36 عامًا) بعد إبرام النادي الجداوي مجموعة من الصفقات المميزة خلال الميركاتو الصيفي 2023، على غرار المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، وحارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي.

ماتياس يايسله مدرب الأهلي السعودي


وتحت قيادة المدرب الألماني في الموسم الماضي 2023-24، احتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، وخرج الفريق من ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام أبها (2-1).

وفي الموسم الحالي، بدأ الفريق الأهلاوي منافسات دوري روشن السعودي بالانتصار بهدفين نظيفين على نظيره العروبة، قبل الخسارة 1-0 أمام فريق الفتح، وفي الجولة الثالثة كان التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام النصر.

وينتهي عقد يايسله مع النادي الجداوي في يونيو/ حزيران 2026، وقد قاد الفريق حتى الآن في 41 مباراة عبر كل المسابقات، مُحققًا الانتصار في 22 لقاء، فيما تعادل 9 مرات، وتجرع مرارة الخسارة في 10 مناسبات، وسجل معه الأهلي 76 هدفًا، واهتزت شباكه 45 مرة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: