بعد صفقة سعود عبد الحميد.. روما يتلقى عرضًا سعوديًا ضخمًا بأكثر من مليار يورو!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
-
آخر تعديل:
2024-09-04 14:06
سعود عبد الحميد لاعب الهلال السعودي السابق انتقل رسميًا إلى روما الإيطالي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفاد موقع "asromalive" الإيطالي أن نادي روما، الذي ضم سعود عبد الحميد هذا الصيف من الهلال، تلقى عرضًا سعوديًا ضخمًا يتخطى المليار يورو؛ من أجل الاستحواذ على ملكية النادي.

ووفقًا لمعلومات صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، فإن روما يمكن أن يشهد تحولاً كبيرًا في مستقبله، وقد تنتقل ملكية النادي من عائلة فريديكين الأمريكية إلى مستثمرين سعوديين.

وأشار التقرير إلى أن المفاوضات تجري حاليًا بين الطرفين، وتشمل الصفقة المعروضة دفع 900 مليون يورو مقابل شراء نادي روما، بالإضافة إلى 300 مليون يورو كشرط جزائي.

وفيما يخص الأطراف المُحتملة للاستحواذ على روما، فإن الطرف الأول هو صندوق الاستثمار السعودي، أما الثاني فقد يكون هيئة الترفيه السعودية، التي لديها عقد شراكة مع نادي العاصمة الإيطالية لمدة عامين.

صفقة سعود عبد الحميد تفتح آفاق التعاون

تتولى عائلة فريديكن إدارة روما منذ صيف عام 2020، وقد قامت باستثمارات كبيرة ومؤثرة مؤخرًا مع السعودية، أبرزها ضم الظهير الأيمن لنادي الهلال سعود عبد الحميد لمدة 3 أعوام.

وأسهمت صفقة سعود في تكوين روابط كبيرة بين الطرفين، وهو ما يجعل صفقة الاستحواذ السعودية المُحتملة واردة بقوة، لا سيما أن روما ينتظر تمويلًا لبناء ملعبه الجديد، مما يمهد الطريق لمستقبل جديد للنادي تحت إدارة عربية سعودية.

كان روما قد ضم سعود عبد الحميد مقابل 2.5 مليون يورو، وفقًا لمصادر متنوعة، مع احتمال إضافة 500 ألف يورو كمتغيرات وحوافز، مما يعني أن الصفقة قد تصل إلى 3 ملايين كحد أقصى في المجموع.


ومنذ أيام، أكدت وسائل الإعلام الإيطالية أن هناك ارتباطًا وثيقًا ما بين صفقة انتقال اللاعب، وعقد شراكة "موسم الرياض" مع روما لمدة عامين، والذي تم توقيعه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وحصل "الجيالوروسي" بموجبها على حوالي 25 مليون يورو في عامين.

سعود عبد الحميد ينضم إلى روما الإيطالي قادمًا من الهلال


ويُعد "موسم الرياض" أحد برامج هيئة الترفيه السعودية، ويهدف إلى رعاية الأحداث الرياضية والترفيهية التي تُقام منذ عام 2019 في العاصمة السعودية الرياض، وذلك خلال الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول إلى مارس/ آذار من كل عام.

وتم توقيع الاتفاقية ما بين هيئة الترفيه السعودية ونادي روما، ويظهر بموجبها شعار "موسم الرياض" على صدر قمصان النادي الإيطالي للرجال والسيدات والشباب.

يُذكر أن عبد الحميد صاحب الـ25 عامًا من أهم اللاعبين السعوديين في السنوات الأخيرة، وقد أسهم في تتويج فريقه الهلال بالثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وبرفقة المنتخب السعودي، خاض اللاعب 33 مباراة دولية، أحرز خلالها هدفًا وصنع 3 آخرين، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع الهلال

عدد المباريات105
الأهداف5
التمريرات الحاسمة18
شارك: