شفيونتيك تسحق السلوفاكية شميدلوفا وتحقق برونزية الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
شفيونتيك تظفر بالميدالية البرونزية في الأولمبياد (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيطرت البولندية إيغا شفيونتيك بشكل ساحق على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا، محققة فوزاً كاسحاً 6-2 و6-1 في مباراة لم تستغرق سوى ساعة واحدة في منافسات فردي السيدات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مساء يوم الجمعة، لتكتفي بالميدالية البرونزية في منافسات السيدات.

وطوّقت البولندية عنقها بالبرونز غداة انتهاء سلسلة انتصاراتها في ملاعب رولان غاروس عند 25 مباراة توالياً بخسارتها أمام الصينية تشينوين جينغ.

وهي الخسارة الأولى للبولندية في باريس منذ عام 2021، علماً أنها أحرزت هذا العام اللقب للمرة الثالثة توالياً لترفع رصيدها في المجمل إلى 4 ألقاب.

شفيونتيك.. من حلم الذهب إلى مرارة الخسارة في لحظات

ولم تتمالك شفيونتيك البالغة 23 عاماً نفسها بعد خسارتها في نصف النهائي، وذرفت الدموع ورفضت التحدث للصحافيين بعدما خسرت رهان الفوز بالذهب بعد 3 سنوات من خروجها من الدور الثاني في أولمبياد طوكيو.

ويقام نهائي الزوجي المختلط لاحقاً بين التشيكيين توماش ماخاتش وكاترينا سينياكوفا والصينيين شينيو وانغ وجيجين جانغ.

وأحرز البرونزية الكنديان فيليكس أوجيه-ألياسيم وغابرييلا دابروفسكي على حساب الهولنديين ديمي شورز وويسلي كولهوف 6-3 و7-6 (7-2).

وفي نصف نهائي زوجي الرجال، فاز الأستراليان ماتيو إبدن وجون بيرز على الأميركيين تومي بول وفريتز تايلور 7-5 و6-2. ويلتقيان في النهائي الأميركيين أوستن كرايتشيك وراجيف رام.

وفي نصف نهائي زوجي السيدات، فازت الإيطاليتان سارا إيراني وجازمين باوليني على التشيكيتين كارولينا موخوفا وليندا نوسكوفا 6-3 و6-2.

وتلتقيان في النهائي ميرا أندرييفا وديانا شنايدر من فريق الرياضيين الدوليين المحايدين الفائزتين على الإسبانيتين كريستينا بوسكا وسارا سوريبيس تورمو 6-1 و6-2.

شارك: