رافاييل نادال يبلغ نهائي دورة باشتاد للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-20 21:00
رافاييل نادال من مواجهة نصف نهائي دورة باشتاد للتنس (X/atptour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل الإسباني رافاييل نادال إلى نهائي إحدى دورات اللاعبين المحترفين "ATP" وذلك للمرة الأولى منذ تتويجه ببطولة فرنسا المفتوحة عام 2022، إثر فوزه على الكرواتي دويي أيدوكوفيتش، بمجموعتين لواحدة، اليوم السبت.

وغداة مباراته الماراثونية في المربع الذهبي حين احتاج إلى قرابة 4 ساعات للفوز على الأرجنتيني ماريانو نافوني، اختبر الإسباني ابن الـ 38 عامًا مرة جديدة حدوده القصوى على الملاعب الترابية واحتاج إلى ساعتين و12 دقيقة للتغلب على أيدوكوفيتش المصنّف 130 عالميًا، والذي لم يسبق له أن تجاوز أكثر من دورين قبل مشاركته في باشتاد.

وقلب نادال تأخره في المجموعة الأولى إلى فوز مستحق بمجموعتين بواقع (4-6 و6-3 و6-4)، ليعود لخوض المباراة النهائية في الدورة التي أحرز لقبها عام 2005 عندما كان يبلغ 19 عامًا.

وقال رافاييل نادال عقب فوزه: "لقد كانت مباراة صعبة للغاية. لقد كانت صعبة جدًا بصراحة، لكنني وجدت طريقة للبقاء على قيد الحياة والتأهل إلى النهائي بعد فترة طويلة من دون تحقيق ذلك، لذا فهذه أخبار رائعة وأنا سعيد جدًا بذلك".

نقطة المباراة للماتادور

وتابع الإسباني الذي تراجع تصنيفه إلى المرتبة 261 بعد سلسلة من الإصابات بقوله: "إنه لشعور رائع دائمًا أن أعود إلى النهائي. فزت بأربع مباريات متتالية وهو أمر لم أتمكن من تحقيقه منذ عامين".

وأضاف: "لقد حدثت أشياء كثيرة.. ما زلت في عملية استعادة الكثير من الأشياء التي فقدتها لأنني خضعت لعملية جراحية دقيقة للغاية في عظم الورك منذ عام تقريبًا، لذا فإن الأمور لا تسير بهذه السهولة؛ لكنني أقاتل. لقد ناضلت خلال الدورة بأكملها للوصول إلى ما أنا عليه اليوم".

رافاييل نادال حقق عودة قوية أمام أيدوكوفيتش

في مواجهة أيدوكوفيتش ابن الـ 23 عامًا، خاض نادال مجموعة أولى معقدة، فخسر إرساله مرتين في البداية، قبل أن يخسرها خلال النقطة الأولى لصالح منافسه.

وعوّض المخضرم الإسباني تأخره، فتقدم في المجموعة الثانية (2-1)، ثم كسر إرسال منافسه (4-2) وحسم المجموعة (6-3). ثم تابع تفوقه في المجموعة الثالثة حيث تقدم (3-0) قبل أن يحسمها (6-4) رغم انتفاضة الكرواتي في المباراة.

وضرب "الماتادور" موعدًا في النهائي الأحد مع البرتغالي نونو بورغيش الفائز على الأرجنتيني تياغو أغوستين تيرانتي بمجموعتين نظيفتين (6-3 و6-4)، في سعيه لإحراز لقبه الفردي الـ 93 في مسيرته.

ويشارك رافاييل نادال في دورة باشتاد تحضيرًا لاستحقاقه الأولمبي في باريس، حيث ستقام مسابقات التنس على ملاعب رولان غاروس. ويخوض منافسات الفردي والزوجي إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراز (21 عامًا) بطل رولان غاروس وويمبلدون هذا العام.

شارك: