شرف الدين عمارة ينفي تقديم استقالته من منصبه!

2022-04-05 01:14
رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة يؤكد موقفه الداعم لاستمرار جمال بلماضي مع المنتخب (facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، إنه لم يتقدم باستقالة مكتوبة من منصبه، وإن ما فعله هو "إعلان استقالة فقط"، مشيرا إلى أنه لا يُعد من الناحية القانونية مستقيلا من منصبه، وذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة الخبر الجزائرية.

وأبدى عمارة تمسكه بموقفه الرافض للاستقالة بمفرده، مؤكدا ضرورة استقالة أعضاء المكتب الفيدرالي معه، وذلك بقوله: "قانونيا وأخلاقيا، لا بد من تقديم الاستقالة لأعضاء الجمعية العامة التي منحتني وقائمتي العهدة، ما زلت رئيسا للاتحادية رغم رفض بعض الأعضاء الاعتراف بذلك.. كنت أعتقد أن أعضاء المكتب الفيدرالي سيستقيلون من مناصبهم بعد التحضير لجمعية استثنائية خلال 60 يوما، لكنهم رفضوا".

وعلى الرغم من تصريحاته السابقة، قال عمارة إنه لا ينوي التراجع عن استقالته، وأعاد ربطها للمرة الثانية باستقالة أعضاء قائمته معه، وذلك بقوله: "استقالتي نهائية وأنتظر فقط ترسيمها على مستوى الجمعية العامة، بما في ذلك أعضاء قائمتي.. أنا مسؤول عن الإقصاء لأنني رئيس الفاف، لكني لست مذنبا، كمسؤول وضعت المنتخب في أحسن الظروف، ولم يسبق للمنتخب إطلاقا الاستفادة من إمكانات كبيرة مثل التي استفاد منها في الوقت الحالي".


لماذا لم يقدم شرف الدين عمارة استقالته من منصبه كتابيا؟

وأوضح عمارة سبب عدم تقديم استقالته كتابيا، وذلك بقوله: "قررت عدم الاستقالة كتابيا حتى أقطع الطريق على الأعضاء الذين يرفضون الاستقالة من مناصبهم، وحتى أفضح مخططهم"، وتابع: "هؤلاء الذين رفضوا الاستقالة معروفون وفضحوا أنفسهم أمام الرأي العام منذ أن أعلنتُ إعلاميا الاستقالة"، وأردف: "لن يكون هناك أي اجتماع للمكتب الفيدرالي في 11 أبريل، وهذا الاجتماع أعلن عن موعده الذين رفضوا الاستقالة".

وأكد عمارة أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، اتصل به لسؤاله عن أسباب استقالته، وذلك بقوله: "اتصل بي إنفانتينو وموتسيبي والأمين العام للكاف وفاطمة سامورا بعد إعلان استقالتي شفهيا.. إنفانتينو استغرب من قرار استقالتي وطلب مني (توضيح) الأسباب التي دفعتني لذلك، وقلت له إن التحكيم الإفريقي كلفني منصبي".

وأوضح: "أحرص دائما على لفت الانتباه على مستوى الهيئات إلى مشكل التحكيم في إفريقيا، وإنفانتينو كان يعلم ذلك"، وزاد: "هناك من يعتقد أننا راسلنا إنفانتينو شخصيا، واستدلوا بتصريح مقتضب لرئيس الفيفا يؤكد فيه عدم اطلاعه على طلب الفاف، نحن نتعامل مع هيئات وليس مع أشخاص، لقد راسلنا الفيفا ولم نراسل رئيسها".

ما الذي حدث في غرفة تقنية الفيديو "VAR"؟ شرف الدين عمارة يجيب

تحدث عمارة عن ملابسات ما حدث في غرفة تقنية الفيديو "VAR"، قائلا: "خلل تقني في الـ VAR كان سبب التأخر في إعادة اللقطة"، ونفى ما تداولته وسائل إعلامية بشأن معدات تطبيق هذه التقنية في المباراة الفاصلة أمام الكاميرون، قائلا: "أجهزة الـ VAR اقتنيناها من الفيفا ولا صحة للشائعات التي تقول إننا اقتصدنا المال واستأجرنا نوعية برتغالية سيئة".

ودعا عمارة إلى طي صفحة الماضي والتفكير في الاستحقاقات القادمة التي تنتظر منتخب الجزائر، قائلا: "المنتخب أمامه تصفيات الكان في يونيو/ حزيران، ومن الضروري طي صفحة المونديال والتفكير في المستقبل"، مؤكدا تمسكه باستمرار بلماضي مع المنتخب، بقوله: "مصلحة المنتخب في بقاء بلماضي لأنه قام بعمل كبير، وعلينا عدم نسيان ذلك". 

شارك: