بطل موقعة "أم درمان" مرشح لخلافة شرف الدين عمارة

2022-04-04 15:29
عمارة تحمل مسؤولية عدم التأهل إلى المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر جزائرية موثوقة لـwinwin أن لاعب منتخب الجزائر السابق عنتر يحيى دخل بقوة سباق الترشح لمنصب رئيس الاتحادية الجزائرية، بعد استقالة الرئيس شرف الدين عمارة.

وجاءت استقالة عمارة في أعقاب خيبة الأمل التي تعرض إليها منتخب الخُضر، بإخفاقه في الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد الخسارة أمام الكاميرون 1-2 في مباراة الإياب، وفوز الجزائر ذهاباً بنتيجة 1-0.

ويعمل حالياً اللاعب الدولي الجزائري السابق مديراً لأكاديمية سبارتاك موسكو بروسيا، وكانت ليحيى ذي الأربعين عاماً محطات احتراف أوروبية مشهودة في فرنسا وألمانيا، وهو فرنسي المولد واختار اللعب للجزائر على الألوان الفرنسية.

ويعتبر عنتر يحيى بطلاً وطنياً بسبب تسجيله للهدف الذي أسهم في تأهل منتخب الجزائر لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، بعد انقطاع دام 24 عاماً، بعد فوز الجزائر على مصر بنتيجة 1-0 في موقعة أم درمان.

وشارك عنتر في بطولتين قاريتين، كأس الأمم الأفريقية 2004 وكأس الأمم الأفريقية 2010، وشارك أيضاً في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. رصيد عنتر دولياً هو 53 مباراةً دوليةً رسميةً، وستة أهداف. حمل عنتر شارة القيادة في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وحتى اعتزاله اللعب دولياً.
 

شارك: