شبح الإقصاء المبكر يهدد المريخ السوداني في أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 13:41
لاعبو نادي المريخ السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات نادي المريخ السوداني مهددًا بشبح الإقصاء المبكر من تمهيدي دوري أبطال أفريقيا، وتكرار خيبة أمل الموسم الماضي، حيث يواجه النادي موقفًا عصيبًا قبل انطلاقة مشواره في المسابقة القارية.

وسيخوض المريخ مباريات تمهيدي النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا بمباراة رسمية واحدة أمام حي الوادي نيالا، وذلك خلال "11" شهرًا، وتعود تفاصيل آخر مباراة رسمية يخوضها الفريق إلى 16سبتمبر 2023 لحساب التمهيدي الثاني للبطولة الأفريقية أمام الشباب التنزاني وودع على إثرها البطولة.

كما لن يتمكن الفريق من خوض تجربة رسمية، لتزامن موعد ظهوره التاريخي في الدوري الموريتاني مع انطلاقة تمهيدي دوري أبطال أفريقيا، يوم 18 أغسطس/ آب المقبل. وكانت الحرب الدامية التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان 2023، قد تسببت في تجميد النشاط المحلي، وأجبرت اتحاد الكرة السوداني على تعويض الدوري ببطولة السوبر بمشاركة 3 أندية فقط.

إدارة المريخ تضاعف المعاناة

وضاعفت إدارة النادي من أوجاع الفريق، بالانسحاب من بطولة شرق ووسط أفريقيا "سيكافا" التي كانت ستوفر إعدادًا نموذجيًا للفريق، لتتعرض لانتقادات عنيفة بسبب قرار الانسحاب من البطولة الإقليمية.

وإلى جانب ذلك، فرط النادي في 4 عناصر تنشط بالمنتخب السوداني، ووفر لهم "صقور الجديان" إعدادًا نموذجيًا عبر تصفيات "المونديال", كما استغنت إدارة النادي عن حارس المنتخب محمد المصطفى لمصلحة نادي عزام التنزاني، وذلك لمواجهة الأزمة المالية الحادة.

إبراهومة يطمئن جماهير المريخ السوداني

وطمان مدرب المريخ السوداني إبراهيم حسين "إبراهومة" جماهير النادي بأن فريفه سيكون جاهزًا للبطولة الأفريقية، وذلك بقوله في حديث خاص إلى موقع winwin: "فريقي في مرحلة تجهيز وإعداد، بالنظر للاستقدامات الجديدة.. نحتاج لمزيد من الوقت وكثير من العمل لتحقيق الانسجام والتفاهم بين اللاعبين".

وأضاف مدرب المريخ قائلًا: "خضنا تجارب قوية مع أندية الدوري المصري ولم نتعرض للخسارة حتى الآن، وما يزال أمامنا 40 يومًا ستساعدنا كثيرًا في مهمتنا"، وأتم: "سنواصل المعسكر التجريبي وسنخوض مباريات ودية حتى موعد البطولة الأفريقية".

شارك: