خطر داهم يهدد مستقبل المريخ السوداني بعد خيبة أمل أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
خيبة أمل تسيطر على جماهير المريخ بعد التعادل في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المريخ السوداني على مشارف الإقصاء من مسابقة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، بعد السقوط في فخ التعادل الإيجابي (2-2) على أرضه أمام الجيش الملكي المغربي، وهي النتيجة التي انتهت عليها جولة الذهاب بالدور التمهيدي الثاني من البطولة.

ويهدد خطر داهم مستقبل الفريق، ويضاعف من آلامه، حال عدم وصوله لمرحلة المجموعات من البطولة الأفريقية الشهيرة، والإقصاء من الدور التمهيدي الثاني للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، خاصة بعد انفراط عقد الفريق، ورحيل عناصر أساسية، فضلًا عن تقدم عدد آخرين في السن من كبار النجوم، وتراجع المواهب السودانية، وإضافة أجانب بفترة تعاقد لا تزيد عن عامين.

ابتعاد عن التنافس الأفريقي لعام كامل

سيبتعد نجوم المريخ عن خوض المباريات الأفريقية لعام كامل، حال الإقصاء من النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، وسيكتفي الفريق بخوض 8 مباريات فقط خلال عامين متتاليين، في ظل إضافة 23 لاعبًا حديثي العهد بالتنافس الأفريقي، وسط رحيل 5 لاعبين مؤثرين، وتقدم سن بقية كبار النجوم على غرار أمير كمال ورمضان عجب وصلاح الدين نمر، واقتراب موعد اعتزالهم كرة القدم، مما يهدد بشدة مستقبل الفريق القريب والبعيد في المنافسات الأفريقية المقبلة.

خطر الاعتماد على الأجانب يضرب المريخ السوداني

تعاقد المريخ السوداني مع 12 لاعبًا أجنبيًا، لم يقدم الإضافة منهم سوى 3 لاعبين فقط، هم حارس المرمى أودجو، والمغربي أيوب البلوشي، والإيفواري محمد قباني، وسط عدم اقتناع المدرب سوليناس بعدد كبير من الأجانب، والمحليين، ليستبعد عددًا كبيرًا منهم من معسكر الفريق، وطالبهم بالبحث عن أندية أخرى، ليتراجع عدد اللاعبين المتميزين بالفريق كثيرًا، فضلًا عن حداثة عهد عدد آخر من اللاعبين، مما يهدد مستقبل مشاركات الفريق في البطولة الأفريقية، ويضعه في موقف بالغ التعقيد.

شح كبير في المواهب السودانية

عرفت السنوات الأخيرة شحًا واضحًا في اللاعبين الموهوبين الذين يعتمد عليهما المريخ والهلال، وذلك بسبب توقف المنافسات المحلية، وهجرة مجموعة كبيرة من اللاعبين لدوريات خارجية. 

واختفى السباق المحموم بين الناديين على اللاعبين المحليين، ليتجه المريخ صوب التعاقد مع الأجانب لتعويض رحيل نجومه الكبار، وسط التركيز على انتقاء لاعبين أفارقة مغمورين بمبالغ زهيدة، بالنظر للظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي، واعتماد جميع أعضاء مجلس إدارته على الرئيس فقط في الصرف والإنفاق، فضلًا عن خداع بعض وكلاء اللاعبين للرئيس بلاعبين مغمورين، غادر بعضهم دون خوض مباراة رسمية واحدة.

تراجع جديد في التصنيف 

سيتسبب إقصاء الزعيم السوداني من البطولة الأفريقية مبكرًا، بتراجع تصنيفه القاري، مما يضعه في مواجهة أندية النخبة في النسخة المقبلة لا سيما التمهيدي الثاني، ويهدد تقدمه بالبطولة، بالنظر للإقصاء المبكر من البطولة في النسخة الماضية، وربما تكرار هذا الوداع المؤلم عبر النسخة الحالية.

شارك: