انتقادات حادة تلاحق إدارة المريخ بعد صدمة التعادل في أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
خيبة أمل تسيطر على جماهير المريخ بعد التعادل في دوري أبطال أفريقيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لاحقت الانتقادات المريخ السوداني بعدما عقّد مهمته بالتأهل إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بالتعادل أمام ضيفه الجيش الملكي المغربي (2-2) على ملعب جوبا الأولمبي لحساب جولة الذهاب من منافسات الدور التمهيدي الثاني بالمسابقة الأفريقية الشهيرة.

وتسببت النتيجة المحبطة التي انتهت عليها مباراة الزعيم السوداني أمام الجيش المغربي بصدمة كبيرة للجماهير، التي انتقدت أداء الفريق وعددًا من لاعبيه.

وواجهت إدارة المريخ انتقادات عنيفة، بعد إقدامها على التفريط بكبار نجوم الفريق، فضلًا عن الانسحاب من بطولة شرق ووسط أفريقيا، التي كانت ستسهم في تجهيز اللاعبين، حيث عرف الجزء الأخير من المباراة أمام الفريق المغربي انهيارًا بدنيًا لعناصر الفريق، وإصابات متفاوتة لعدد من اللاعبين، مما يشير إلى سوء الإعداد والتحضير.

المريخ والتفريط بكبار اللاعبين 

اتهمت الجماهير والإعلام إدارة النادي بالتفريط في كبار اللاعبين وتسويقهم، واستبدالهم بآخرين لم يقدموا الإضافة، حيث استغنى الفريق السوداني بالبيع النهائي عن حارس المرمى محمد المصطفى، الذي يقدم مستويات باهرة رفقة المنتخب السوداني، وأسهم بدور مؤثر في صدارة صقور الجديان لمجموعتهم الصعبة في تصفيات كأس العالم.

كما استغنى النادي عن المدافع بخيت خميس الذي يشارك بصفة أساسية مع المنتخب، فضلًا عن مصطفى كرشوم الذي يصنفه خبراء كأفضل مدافع سوداني في الوقت الراهن، حيث أخفق مجلس الإدارة بتمديد تعاقده، ليتجه إلى نادي السويحلي الليبي، متسببًا في فراغ كبير بدفاع المريخ كشفته المباراة أمام الجيش الملكي المغربي، بعد استقبال شباك الفريق هدفين في الجزء الأخير من المباراة.

تحسرت الجماهير على رحيل كبار النجوم، مما تسبب في خلل فني كبير، وعدم الانسجام والتفاهم بين اللاعبين، بعد إضافة 23 لاعبًا خلال 6 شهور فقط، وسط تجريد إدارة النادي للفريق من عناصر الخبرة، ورحيل 5 لاعبين مؤثرين، كانوا الأفضل بالفريق في السنوات الأخيرة.

واتهمت الجماهير إدارة النادي بتأخير اتخاذ قرار حاسم بالتعاقد مع مدير فني أجنبي، وإهدار الزمن في التردد بين استمرار المدرب إبراهيم حسين "إبراهومة" أو التعاقد مع مدير فني أجنبي، ولم تحسم إدارة النادي قرارها بالتعاقد مع مدرب أجنبي إلا قبل 35 يومًا فقط من موعد انطلاق البطولة الأفريقية، بالتعاقد مع الإيطالي جيوفاني سوليناس.

الانسحاب من بطولة سيكافا يفاقم المصاعب

تسبب انسحاب الزعيم السوداني من بطولة شرق ووسط أفريقيا بغضب جماهيري، حيث كانت المشاركة ستوفر إعدادًا مثاليًا للفريق بخوض تجارب في بطولة إقليمية حقق الفريق لقبها في 3 نسخ، مما سيوفر إعدادًا قويًا في ظل توقف المنافسات المحلية بسبب الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي.

واتهمت الجماهير إدارة النادي بارتكاب أخطاء مؤثرة بعد التفريط في كبار النجوم، والتأخر في التعاقد مع مدرب أجنبي، وعدم إعداد الفريق بشكل جيد، مما وضع المريخ السوداني على مشارف الخروج من النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، بعد النتيجة المخيبة التي انتهت عليها المباراة أمام الجيش الملكي المغربي، وهو ما تسبب في تعقيد مهمة الفريق، ووضعه أمام خيار الفوز فقط بالمغرب، في جولة الإياب الحاسمة.

شارك: