شاهد | سمير نصري يدافع بضراوة عن اللاعبين الصائمين

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-17 01:11
الدولي الفرنسي السابق سمير نصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حازت مداخلة قوية للدولي الفرنسي السابق ذي الأصول الجزائرية، سمير نصري، على إحدى القنوات الفرنسية إعجاب جماهير مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أنها تتعلق بموضوع حسّاس لطالما تمّ التطرق إليه في فرنسا خصوصًا وفي جميع أنحاء أوروبا عامةً.

ودافع نصري، الذي عُرف سابقًا بشخصيته القوية، بضراوة عن حقوق اللاعبين المسلمين في التشبث بأداء شريعة الصيام من خلال استضافته في برنامج رياضي مشهور يُعرض على باقة قنوات "كانال بلوس" الفرنسية، قائلًا: "لا منطق فيما يتعلق بمنع اللاعبين المسلمين من صيام رمضان".

سمير نصري يدافع عن صيام اللاعبين المسلمين في شهر رمضان

وأضاف: "عندما تتحدثون عن منع اللاعبين من الصيانة بدعوى تأثير ذلك في مردودهم وعطاءاتهم، لِمَ لا تتحدثون عن كريم بنزيما المتألق في ريال مدريد أو محمد صلاح في ليفربول في نفس هذا الشهر!؟".

وشهد هذا الموضوع جدلًا كبيرًا وحالات متنوعة، على غرار ما حدث مع الجزائري جوان حجام لاعب نادي نانت الفرنسي، الذي منعه مدربه أنطوان كومبواريه من المشاركة في مباريات الفريق بدعوى القلق من انخفاض مستواه في رمضان.

وفي وقت سابق، بعث الاتحاد الفرنسي لكرة القدم برسالة إلى جميع الحكام الفرنسيين، طلب منهم ضرورة عدم إيقاف أي مباراة في جميع الأقسام من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار، عندما يتزامن توقيت المباريات مع موعد أذان المغرب.

وجاء في رسالة بعثها الاتحاد الفرنسي إلى الحكام ومسؤولي الكرة في فرنسا ونقلتها وسائل إعلام فرنسية اليوم: "كرة القدم لا تأخذ في عين الاعتبار الاعتبارات السياسية أو الدينية أو الأيديولوجية أو النقابية للاعبيها".

وعكس بعض الدوريات الأوروبية الكبرى التي أعلنت سماحها للاعبين المسلمين بالإفطار خلال المباريات بشكل طبيعي، على غرار الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني، سار مسؤولو الكرة الفرنسية عكس التيار، رغم أن الأمر لا يحتاج إلا دقائق معدودة، ولا يؤثر في سير المباريات، كما وصفه العديد من المتابعين والمحللين.

وكان نادي تشيلسي السبّاق هذا الموسم إلى فتح أبواب ملعبه أمام المسلمين، حين نظم مسؤولوه مائدة إفطار جماعية حضرها العشرات من الصائمين في أجواء رائعة، جعلت العالم يشيد بهذه المبادرة التي تُعبّر عن تنوع الثقافات وتُقرّب الشعوب فيما بينها، لا سيما أن الإسلام موجود في كافة أرجاء العالم، وليس مرتبطًا بالبلدان العربية فقط.

شارك: