شاهد | برشلونة يواصل نتائجه السيئة ويسقط في فخ فالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 01:31
من مباراة فالنسيا وبرشلونة - الجولة 17 من الدوري الإسباني 2023-2024 (x: Barcelona)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتك فالنسيا نقطة ثمينة بصعوبة داخل قواعده، من أمام برشلونة -حامل اللقب- بهدف لمثله (1-1)، سهرة السبت 17 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن مباريات المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024).

أمام نحو 46 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (مستايا)، وبإدراة الحكم الدولي ميغيل أنخيل أورتيز أرياس، رفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 35 نقطة في الترتيب الثالث على لائحة (لا ليغا) مؤقّتًا، خلف جيرونا المتصدر (41)، وريال مدريد الوصيف (39).

وللمباراة الثالثة تواليًا بكل البطولات، لا يعرف برشلونة طعم الانتصار، بعد خسارة آخر مباراتين أمام رويال أنتويرب البلجيكي بالجولة الختامية من مجموعات دوري أبطال أوروبا (2-3)، وخسارة مفاجئة أمام جيرونا (2-4) بالجولة 16 من الدوري الإسباني.

وانتظر برشلونة إلى الدقيقة (55) ليهز شباك فالنسيا بتمريرة من البرازيلي رافينيا إلى المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، الذي أحرز هدفه السادس بكل المسابقات، حيث أصبح في وصافة هدّافي الـ(بلوغرانا) خلف روبرت ليفاندوفسكي صاحب 9 أهداف.

ملخص وأهداف مباراة فالنسيا وبرشلونة 1-1

ولأول مرّة هذا الموسم، يساهم فيليكس تهديفيًّا خارج ملعب (مونتغويك الأولمبي)، إذ أن كل مساهماته كانت بملعب الفريق.

غير أن صانع الألعاب الإسباني الشاب هوغو غيامون أدرك التعادل لفالنسيا في الدقيقة (70)، إثر تصويبة صاروخية من حدود منطقة الجزاء، سكنت الزاوية العلوية لمرمى الحارس إيناكي باينا، بعد أن استغل غيامون هفوة في عمق دفاعات برشلونة.

هدف غيامون (23 عامًا) تفادى به خسارة ثالثة تواليًا لفريقه في الدوري الإسباني، حيث خسر فالنسيا آخر جولتين أمام كل من جيرونا (1-2) وخيتافي (0-1)، في حين أمضى فريق المدرب روبن باراخا المباراة الخامسة تواليًا من دون تحقيق أي انتصار.

بهذه النتيجة، فشل فالنسيا في تحقيق الفوز على برشلونة للمباراة الثامنة تواليًا في كل المسابقات، إذ يعود آخر انتصار للخفافيش على الفريق الكاتالوني إلى يناير/ كانون الثاني 2020 بنتيجة (2-0) لحساب المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني موسم (2019-2020).


يخوض برشلونة مباراة الجولة الـ18 من الدوري الإسباني في ملعب (مونتغويك الأولمبي)، يوم الأربعاء المقبل 20 ديسمبر أمام ألميريا. في حين يحل فالنسيا ضيفًا على رايو فايكانو في ملعب (إستاديو دي فايساس) سهرة الثلاثاء.

شارك: